المتحدث باسم بوروشينكو: لوغانسك أطلقت سراح جنديين أوكرانيين

أخبار العالم

المتحدث باسم بوروشينكو: لوغانسك أطلقت سراح جنديين أوكرانيينلوغانسك، أوكرانيا، صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757238/

قال سفياتوسلاف تسيغولكو المتحدث باسم الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو إن قوات الدفاع الشعبي في مقاطعة لوغانسك أطلقت سراح أول عسكريين أوكرانيين في إطار الاتفاق حول وقف إطلاق النار.

ونقلت وكالة "أو إن إن" الأوكرانية للأنباء عن تسيغولكو الأحد 7 سبتمبر/أيلول: "وفق معلومات أركان الجيش الأوكراني تم عبر نقطة المرور "ميلوفويه" في مقاطعة لوغانسك تسليم جنديين من الكتيبة رقم 9 لقوات الدفاع الأوكرانية المحلية.

وكانت مجموعة الاتصال حول أوكرانيا توصلت الجمعة 5 سبتمبر/أيلول أثناء لقائها في مينسك إلى اتفاق حول وقف إطلاق النار في أوكرانيا يقضي بتبادل الأسرى والمعتقلين وفق مبدأ "الجميع مقابل الجميع".

لوغانسك ودونيتسك مستعدتان للإفراج عن جميع العسكريين الأوكرانيين

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن رئيس وزراء "جمهورية لوغانسك الشعبية"  الأحد تأكيده أن جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك مستعدتان للإفراج عن جميع العسكريين الأوكرانيين المحتجزين لديهما، وقد سلمتا الجانب الأوكراني قوائم تضم أسماء أنصارهم المحتجزين لدى كييف.

وأضاف: "جئنا إلى مينسك بمذكرة حول تنفيذ نظام وقف إطلاق النار يرفع توقيعها مهمة إحلال سلام في المنطقة إلى مستوى عملي، وسلمنا مجموعة الاتصال قوائم أنصارنا المحتجزين لدى الجانب الأوكراني. ونحن مستعدون للإفراج عن جميع العسكريين الأوكرانيين المحتجزين لدينا".

المصدر: RT + "نوفوستي"