"الدفاع الشعبي" والجيش الأوكراني يتبادلان اتهامات بخرق الهدنة

أخبار العالم

أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757233/

أعلنت قيادة أركان قوات الدفاع الشعبية الأحد 7 سبتمبر/أيلول أن القوات الأوكرانية تحشد وحداتها قرب بلدة غورلوفكا في مقاطعة دونيتسك شرقي البلاد.

وأضاف: "وصلت 32 دبابة الى بلدة ديبالتسيفو (الواقعة شرقي غورلوفكا). كما وصلت إلى وحدة الدبابات المرابطة في مدينة أرتيوموفسك (شمالي غورلوفكا) 15 منظومة دفاعي جوي مضادة للطائرات ذاتية الدفع من طراز "شيلكا" و7 منظومات من طراز "توتشكا – أو" و6 منظومات صاروخية من طراز "غراد" ومنظومة واحدة من طراز "سميرتش"، وذلك وبمرافقة 13 دبابة.

وأفاد أن القوات الأوكرانية أطلقت النار عدة مرة ليل الأحد على مواقع قوات الدفاع الشعبي والمدن التي تسيطر عليها.

وتابع أن قصف نقطة التفتيش التابعة لقوات الدفاع الشعبي في قرية زويفكا شمال شرقي دونيتسك أسفر عن وقوع قتلى وجرحى. كما تعرضت بلدتا خانجونكوفو وإيناكييفو للقصف المدفعي، ما أدى إلى تدمير عدد من المنازل فيهما. وقتل شخص واحد في قصف الجيش الأوكراني على بلدة ماكييفكا.

وقال سكان مدينة ماريوبول في شرق أوكرانيا في وقت سابق من هذا اليوم إن أصوات المدفعية سمعت في أحد أحياء المدينة في ساعة متأخرة من أمس السبت.

ونقل موقع "ua.com.0629" الإلكتروني في ماريوبول عن مصادر طبية محلية فيما بعد أن امرأة واحدة لقيت مصرعها في مستشفى المدينة إثر إصابتها بشظايا قذيفة في القلب.

من جهتها أفادت كتيبة "آزوف" التابعة للحرس الوطني على صفحتها في موقع "فيسبوك" أن إطلاق النار استأنف في المدينة.

وليس من الواضح الجهة التي أطلقت النار، في ظل تبادل الجانبين المتنازعين الاتهامات بخرق الهدنة.

وفي غضون ذلك أعلن وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف على صفحته في موقع "فيسبوك" الأحد أن كييف تحشد قوات إضافية قرب مدينة ماريوبول إبرزها اللواء رقم الواحد التابع للحرس الوطني.

وأفاد المكتب الصحفي لمجلس مدينة دونيتسك أن أصوات الانفجارات والقصف بدأت تسمع منذ صباح الأحد قرب مطار دونيتسك.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون