إسرائيل تستدرج عروضا لبناء 283 وحدة استيطانية بالضفة الغربية

أخبار العالم العربي

إسرائيل تستدرج عروضا لبناء 283 وحدة استيطانية بالضفة الغربيةالضفة الغربية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757102/

أعلنت السلطات الإسرائيلية عن استدراج عروض لبناء 283 وحدة سكنية في مستوطنة "الكانا" بالضفة الغربية المحتلة.

 وتمت المصادقة على مشروع توسيع مستوطنة "الكانا" الواقعة شمال غرب الضفة الغربية في يناير/كانون الثاني، ونُشر استدراج عروض البناء الخميس 4 سبتمبر/أيلول، كما جاء على موقع الهيئة الإسرائيلية للأراضي العامة الإلكتروني.

ويأتي إطلاق استدراج العروض على الرغم من تعبير المجتمع الدولي عن قلقه لاستئناف إسرائيل تسريع سياسة الاستيطان في الضفة الغربية، فيما تراوح جهود السلام في محلها.

وظهر هذا القلق بقوة حين أعلنت إسرائيل الأحد الماضي نيتها مصادرة أربعة آلاف دونم من أراضي جنوب الضفة الغربية المحتلة في منطقة بيت لحم.

وقالت إسرائيل إن ذلك القرار جاء ضمن القرارات السياسية التي تم اتخاذها بعد مقتل ثلاثة شبان إسرائيليين في المنطقة ذاتها في يونيو/حزيران الماضي قرب كتلة "غوش عتصيون" الاستيطانية.

واعتبرت حركة السلام الآن المناهضة للاستيطان أن إعلان إسرائيل الصادر الأحد الماضي "غير مسبوق في حجمه منذ الثمانينات، ويمكن أن يؤدي إلى تغيير كبير في الوضع القائم في "غوش عتصيون" ومنطقة بيت لحم".

وقد أثار الإعلان الإسرائيلي موجة تنديد دولية واسعة النطاق، وذلك لأن تواصل الاستيطان يعد عقبة أساسية أمام الجهود التي تبذل منذ عقود لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

المصدر: RT + "أ ف ب"

الأزمة اليمنية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!