عصابة من قراصنة الكمبيوتر وراء تسريب صور المشاهير العارية

العالم الرقمي

عصابة من قراصنة الكمبيوتر وراء تسريب صور المشاهير العاريةأدلة جديدة تثبت أن عصابة من قراصنة الكمبيوتر وراء تسريب صور المشاهير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756900/

أثبتت أدلة جديدة أن عصابة كبيرة من قراصنة الكمبيوتر وراء تسريب صور المشاهير العارية على شبكات التواصل الاجتماعي.

وظهر على غرف ومواقع الدردشة الاجتماعية أحد أعضاء العصابة، تحت اسم "OriginalGuy"، الذي تباهى بأن عملية اختراق حسابات المشاهير كانت نتيجة شهور طويلة من العمل الشاق، وأن العديد من الأشخاص كانوا وراء هذا العمل.

وبينت غرف دردشة أخرى أن بعض أفراد العصابة عرضوا الصور العارية للمشاهير وبطلات الرياضة للبيع، كما عرض آخرون منهم خدمات تدمير حسابات iCloud، المحتوية على الصور والفيديوهات، حتى لا يتمكن آخرون من الحصول عليها.

ويبدو أن العصابة كانت تعمل على جمع وتبادل الصور من النسخ الاحتياطية على حسابات iCloud لعدة سنوات.

يأتي هذا الكشف مع بدء مكتب التحقيقات الفيدرالية وشركة آبل التحقيق في الاختراق الأمني لهواتفها، الأمر الذي يمكن أن يؤثر على سمعة هاتف "آيفون"، ويمثل ضربة خطيرة لجهود الشركة في دفع مبيعات الجهاز الجديد المتوقع ظهوره الأسبوع المقبل، خاصة مع انتشار أخبار عن نية الشركة تزويده بخدمة الدفع النقدي عبر الانترنت.

يذكر أن هناك أكثر من 800 مليون حساب iCloud على مستوى العالم، ولكن غرف الدردشة تشير إلى أن هناك الآن تزايدا بما يشبه التجارة في عمليات "تدمير" حسابات iCloud، ما يشكل مشكلة خطيرة على الأمن المعلوماتي لشركة آبل.

ووجود مثل هذه المجموعة وسعيها المهووس للحصول على الصور الشخصية للنجوم يشير إلى الخطر المتزايد من استخدام أنظمة "السحابة الإلكترونية" مع الهواتف الذكية.

وقال مارتن جاربوس، وهو محامي من نيويورك لكثير من المشهورين أمثال آل باتشينو وشون كونري وروبرت ريدفورد وغيرهم، أن الكثيرين من عملائه قد انتابهم القلق بالفعل بسبب هذه الاختراقات، واتصلوا به للاستشارة حول قضايا تتعلق بتأمين المعلومات.

وصرح مارتن لشبكة رويترز: "ليس هناك ما هو آمن على شبكة الانترنت، كل شيء على هاتف الآيفون الخاص بك، سواء كان ذلك مكالمات هاتفية أو نصوص رسائل أو صور، كل هذا متاح".

المصدر : RT + "غارديان"

فيسبوك 12مليون