الحاسي يقدم تشكيلة حكومة موازية في ليبيا

أخبار العالم العربي

الحاسي يقدم تشكيلة حكومة موازية في ليبياعمر الحاسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756820/

قدّم عمر الحاسي الذي كلّفه المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته بتشكيل حكومة جديدة تشكيلة حكومة أزمة تتألف من 19 حقيبة.

يذكر أن مجلس النواب المنتخب حديثا يواصل عقد جلساته في مدينة طبرق، وكان كلّف مؤخرا عبد الله الثني بتشكيل الحكومة الجديدة.

ورفض رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبو سهمين والقوى التي تسانده الاعتراف بشرعية مجلس النواب، وقرروا مواصلة المؤتمر الوطني العام لصلاحيته وتشكيل حكومة موازية.

مبعوث بريطاني: التدخل الدولي في ليبيا غير مطروح

أكد مبعوث المملكة المتحدة إلى ليبيا جوناثان باول الثلاثاء 2 سبتمبر/أيلول أن بلاده تعترف بشرعية مجلس النواب الليبي، مشيرا إلى أن التدخل الدولي في هذا البلد غير مطروح.

وندّد باول خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة طبرق شرق ليبيا بأعمال العنف الدائرة، مضيفا "تفقنا على فرض عقوبات دولية على المتسببين في أحداث العنف والقتل".

وشدد المبعوث البريطاني على ضرورة إقامة حوار وطني شامل لحل الأزمة في البلاد، لافتا إلى أنه لا توجد انقسامات جذرية كبيرة في ليبيا ما يُسهل عملية التوصل إلى حلول دبلوماسية.

وكان مبعوث المملكة المتحدة جونثان باول قد وصل برفقة السفير البريطاني لدى ليبيا مايكل آرون إلى مدينة طبرق شرق البلاد، لإجراء مباحثات مع مسؤولي مجلس النواب الذي يعقد جلساته هناك.

من جانبه، نفى محمد شعيب النائب الأول لرئيس مجلس النواب أن يكون المجلس طلب تدخلا دوليا عسكريا، مشددا على أن التدخل الذي ورد في قرار المجلس هو "تدخل بالمعنى الإداري والسياسي والأدبي وما إلى ذلك".

ودعا شعيب أصدقاء بلاده إلى مساعدتها في بناء دولة ليبيا، مضيفا "حملناهم المسؤولية. وهم ساعدونا في إسقاط القذافي وإسقاط الدكتاتورية، ولم يكملوا المشوار معنا لبناء مؤسسات الدولة الليبية".

المصدر:RT + وكالات