أوباما يبدأ جولة أوروبية محورها الوضع في أوكرانيا

أخبار العالم

أوباما يبدأ جولة أوروبية محورها الوضع في أوكرانياالرئيس الأمريكي باراك أوباما، 1 سبتمبر/أيلول عام 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756772/

يبدأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما الثلاثاء 2 سبتمبر/أيلول جولة الى البلدان الأوروبية سيزور خلالها استونيا قبل التوجه إلى بريطانيا للمشاركة في قمة حلف الناتو.

وقالت الناطقة باسم مجلس الأمن القومي كاتلين هايدن للصحفيين الاثنين إن أوباما سيلتقي في عاصمة إستونيا تالين الأربعاء ممثلي السفارة الأمريكية وسيجري محادثات مع رؤساء استونيا توماس هندريك إيلفيس، ولاتفياأندريس بيرزينش، وليتوانيا داليا غريباوسكايته يناقش فيها مسائل التعاون الثنائي وكذلك الشراكة الأقليمية والدولية.

 وأضافت الناطقة أن أوباما يتوجه بعد ذلك إلى بريطانيا للمشاركة في قمة الناتو المقرر إجراؤه في 4 و5 سبتمبر/أيلول، حيث يجري محادثات مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ويشارك في جلسة لجنة أوكرانيا-الناتو.

ومن المتوقع أن يكون الوضع في أوكرانيا من أهم محاور الجولة الأوروبية للرئيس الأمريكي.

وقال كبير مدراء مجلس الأمن القومي الأمريكي للبيت الأبيض شارلز كوبتشان أن جزئي الجولة الأوروبية للرئيس أوروبا يهدفان الى إرسال إشارة الى روسيا مفادها أن تصرفاتها غير مقبولة".

وأضاف أن اجتماع لجنة أوكرانيا-حلف الناتو ستتركز على بحث إمكانيات الدول الأعضاء في حلف الناتو لتعزيز أمن أوكرانيا وكذلك مسائل تقديم المساعدة المالية لها في مجالات الأمن والاقتصاد.

المصدر: RT + "إيتار تاس"

فيسبوك 12مليون