بالفيديو .. جورج قرداحي يفاجئ منى الشاذلي بحفظه آية قرآنية والجمهور يصفق

مجتمع

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756043/

فوجئت الإعلامية المصرية منى الشاذلي بزميلها اللبناني جورج قرداحي وهو يستشهد بالآية رقم (46) من سورة "العنكبوت" أثناء استضافتها له في برنامجها، كما جاء في فيديو متداول.

انفجر الجمهور في الاستوديو بالتصفيق فيما بدر عن الإعلامية المضيفة رد فعل تلقائي، عكس دهشتها إزاء حفظ جورج قرداحي شيئا من القرآن، حتى أنها سألته إذا كان ذلك يعود لأيام الدراسة فرد نفيا، موضحا أنه يحفظ آيات "من القرآن الكريم" لرغبته ولاجتهاده الشخصيين.

كما استرسل الإعلامي الشهير قائلا إنه اكتشف طفلا أنه مسيحي من جانب، لكنه من جانب آخر ابن بيئته الإسلامية، معتبرا أنه لا يجوز أن يقتصر علمه على دينه فقط، وأنه يجب أن يكون ملما بالدين الإسلامي.

وأضاف أن رغبته في التعرف على الإسلام نابعة من أنه يعيش بين مسلمين وبينهم أصدقاؤه، داعيا "كل مسيحي" إلى أن يعرف هذه البيئة.

تجدر الإشارة إلى تسجيل فيديو آخر كان قد انتشر في الشبكة العنكبوتية قبل عامين، ينفي من خلاله جورج قرداحي اعتناقه الإسلام كما تداولت مواقع إلكترونية، وبعد أن انهالت عليه التهنئة من كثير من المسلمين، بناء على تغريدة في حسابه على "تويتر"، مؤكدا أنه ليس لديه أي حساب في هذا الموقع.

من جانب آخر صرّح قرداحي آنذاك أن له الشرف أن يعتنق الإسلام، مشيرا إلى أنه معجب "بشخصية النبي محمد صلى الله عليه وسلم"، وأنه يكنّ المحبة لهذا الإنسان الذي "غيّر مجرى التاريخ".

لكنه نوّه إلى أنه لا يرى فرقا بين المسيحية والإسلام وأنه لا يرى ضرورة لأن يغيّر المسيحي دينه، لأن "هذان الدينان يكمل أحدهما الآخر" وفقا لتصريح الإعلامي.

المصدر: RT + "يوتيوب"