فيليبس يتوج بذهبيته الأولى منذ عامين في بطولات السباحة الدولية

الرياضة

فيليبس يتوج بذهبيته الأولى منذ عامين في بطولات السباحة الدوليةمايكل فيلبس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755800/

عاد مايكل فيلبس إلى دائرة الانتصارات في البطولات الدولية الجمعة 22 أغسطس/آب بحصده ميدالية ذهبية أخرى عقب انتصار مثير في بطولة بان باسيفيك للسباحة المقامة في أستراليا حاليا.

وساعد فيلبس الفريق الأمريكي على الفوز بسباق 4X200 متر حرة تتابع عقب صراع ملحمي أمام اليابان في ليلة ممطرة في مدينة غولد كوست.

وربما ينظر إلى ما تحقق اليوم باعتباره أمرا عاديا بالنسبة لسبّاح حصد 18 ميدالية ذهبية أولمبية لكن هذا غير صحيح في هذه المرة.

حيث كان المهم ألا يخسر فيلبس الذي يشارك في أول بطولة دولية له في غضون عامين. علما أن السباحين الأمريكيين لم يهزموا في هذا السباق خلال أكثر من عقد من الزمان.

وقال فيلبس للصحفيين "أعتقد أن الحفاظ على هذا التقليد لهذه الفترة الطويلة والقدرة على العودة لمنصات التتويج يمثل أمرا رائعا."

وتمثّل العودة للمشاركات أمرا قاسيا للغاية على السباحين، حيث أن فيلبس عانى للوصول إلى مستوى قريب من أفضل مستوياته السابقة، بيد أن سباق اليوم كان من الأيام الجيدة في مسيرة السبّاح البالغ من العمر 28 عاما.

ولم ينه فيلبس في المركز الأول مع الفريق الأمريكي في سباق التتابع فحسب بل حلّ رابعا في نهائي سباق 100 متر حرة على الرغم من دخوله في منافسة مع أفضل سباحي السرعة في العالم في سباق نادرا ما كان يكمله فيلبس حتى وهو في قمة مستواه.

 

المصدر: RT + "رويترز"