الأرجنتيني روخو يلتحق بالشياطين الحمر

الرياضة

الأرجنتيني روخو يلتحق بالشياطين الحمرماركوس روخو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755450/

أعلن الظهير الأيسر الأرجنتيني ماركوس روخو رحيله عن فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي، والانضمام إلى صفوف فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم.

وقال روخو أحد نجوم مونديال البرازيل 2014، عبر المحطة الإذاعية الأرجنتينية "Radio Continental": "حلم الانتقال إلى مانشستر يونايتد، أصبح حقيقة. كانت كأس العالم جميلة والآن هذه الخطوة في مسيرتي. أنا سعيد جدا".

وأضاف روخو: "لقد استشرت خوان سيباستيان فيرون، وحثني على الموافقة على الانتقال الى انكلترا. لم يكن قرار الرحيل عن سبورتينغ سهلا".

وتشير التقارير إلى أن قيمة الصفقة بلغت نحو 20 مليون يورو، إضافة إلى إعارة البرتغالي لويس ناني إلى فريق سبورتينغ.   

كما سيحصل سبارتاك موسكو على 20% من قيمة الصفقة فيما إذا تمت بالفعل، وذلك بموجب العقد الذي أبرم مع اللاعب في صيف 2012 عند انتقاله إلى الفريق البرتغالي.

ويأتي تعاقد اليونايتد، حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب الدوري الانكليزي لكرة القدم، مع روخو الذي يجيد ايضا اللعب في مركز قلب الدفاع، بعد فشله بالتعاقد مع المدافع الألماني ماتس هوميلس من بوروسيا دورتموند، أو البلجيكي توماس فرمايلن المنتقل من ارسنال الانكليزي الى برشلونة الاسباني.

وكان فريق الشياطين الحمر تحت قيادة مدربهم الجديد الهولندي لويس فان خال قد مني بهزيمة مفاجئة في عقر داره أمام سوانسي (1-2) في المباراة الافتتاحية للموسم الجديد للبريمير ليغ.

وبدأ ماركوس روخو (24 عاما) مسيرته مع استوديانتيس قبل الانتقال الى أوروبا عام 2011 الى سبارتك موسكو الروسي، ومن ثم إلى سبورتينغ لشبونة في صيف 2012.

المصدر: RT + "سبورت إكسبرس"