بان يدعو السلطات الأمريكية إلى حماية حق التظاهر السلمي

أخبار العالم

بان يدعو السلطات الأمريكية إلى حماية حق التظاهر السلميالولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755386/

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سلطات الولايات المتحدة إلى حماية حق المواطنين في التظاهر السلمي على خلفية الصدامات بين محتجين على مقتل شاب ورجال الأمن في ولاية ميسوري.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في تصريح صحفي الاثنين 18 أغسطس/آب أن الأمين العام يدعو السلطات الأمريكية إلى أن "تحمي الحق في التجمعات السلمية وحرية التعبير عن الرأي، كما يدعو الجميع إلى ضبط النفس، ورجال الأمن إلى الالتزام بالمعايير الأمريكية والدولية في التعامل مع المتظاهرين".

وكان مقتل الشاب مايكل براون البالغ من العمر 18 عاما على يد ضابط شرطة في بلدة فيرغسون، ضاحية مدينة سانت لويس بولاية ميزوري الأمريكية في 9 اغسطس/آب، قد تسبب في احتجاجات واضطرابات أدت إلى صدامات بين الأهالي ورجال الشرطة الذين استعملوا الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق المحتجين.

"مراسلون بلا حدود" تطالب واشنطن بالتحقيق في انتهاكات حقوق الصحفيين

من جهتها شددت رئيسة فرع منظمة مراسلون بلا حدود" في الولايات المتحدة كاميلا سولي على ضرورة التحقيق في انتهاكات حقوق الصحفيين في فيرغسون التي اجتاحتها أعمال الشغب.

وأشارت سولي في تصريح لوكالة أنباء "نوفوستي" الروسية إلى ضرورة تفادي تكرار مثل هذه الوقائع في المستقبل، مضيفة أن منظمة صحفيين بلا حدود "تندد بالاعتقال التعسفي لاويسلي لويري من صحيفة واشنطن بوست ورايينا رييلي من هوفينفتون بوست، وبخاصة أنهما قدما نفسيهما كصحفيين يقومان بتغطية الاحتجاجات، ولم يكونا متواجدين لحظة الاعتقال وسط المحتجين"

وقالت سولي إن على "السلطات إعطاء تعليمات واضحة للفرق البوليسية الخاصة بأن حرية وسائل الإعلام يجب احترامها دائما".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!