الشرطة الأمريكية تستخدم قنابل الدخان ضد متظاهري فيرغسون وأوباما يقطع إجازته (فيديو)

أخبار العالم

الشرطة الأمريكية تستخدم قنابل الدخان ضد متظاهري فيرغسون وأوباما يقطع إجازته (فيديو)الشرطة الأمريكية تستخدم قنابل الدخان ضد متظاهري فيرغسون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755314/

شهدت ضاحية فيرغسون بولاية ميزوري الأمريكية ليلة مضطربة بعد سماع دوي إطلاق نيران واستخدام الشرطة قنابل الدخان لتفريق مئات الأشخاص تجمعوا احتجاجا على مقتل الفتى الأسود مايكل براون.

وقالت CNN إن الشرطة أطلقت قنابل دخانية من سياراتها المصفحة على تجمع في أحد شوارع المدينة ضم محتجين بصحبة أطفالهم وهو ما زاد حدة المواجهات.

بدورها قالت شرطة دوريات الطرق السريعة في ميزوري إنها استخدمت قنابل الدخان لتفريق "معتدين" كانوا يحاولون اختراق موقع قيادة وأن العربات المدرعة أرسلت لضمان السلامة العامة.

وأضافت الشرطة أن المحتجين قذفوا رجال الأمن بزجاجات المولوتوف الحارقة مما استدعى الرد باستخدام قنابل الغاز.

وفرضت السلطات الأمريكية حظرا للتجول في الضاحية الواقعة في مدينة سانت لويس يبدأ من الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش وحتى العاشرة صباحا.

أوباما يقطع إجازته

إلى ذلك قطع الرئيس باراك أوباما إجازته وقرر العودة للبيت الأبيض لإجراء بعض اللقاءات ومن بينها مع وزير العدل لبحث الأوضاع في فيرغسون.

وكان أوباما خلال إجازته قد خرج بتصريح رسمي تناول فيه الوضع في فيرغسون وكذلك ملفي أوكرانيا والشرق الأوسط.

تقرير: الشاب الأسود قتل بست طلقات نارية

وأفادت قناة "CNN" إن تقرير الطبيب الشرعي يظهر أن مايكل براون الشاب الأسود الذي قتله شرطي في ضاحية سانت لويس تعرض لـ 6  أعيرة نارية على الأقل.

من جهتها نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مايكل إم.بادن كبير الأطباء الشرعيين سابقا في مدينة نيويورك إن براون تلقى رصاصتين في الرأس.

المصدر: RT + وكالات