تصريحات رسمية من وكالة ناسا حول "الإنسان" الذي ظهر على سطح القمر (فيديو)

الفضاء

تصريحات رسمية من وكالة ناسا حول ناسا تحل لغز "الإنسان" الذي ظهر على سطح القمر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755325/

أعلنت "ناسا" أن الظل الغريب الذي ظهر في مقطع الفيديو المنتشر على الإنترنت منذ مطلع الاسبوع الماضي، ما هو ببساطة إلا "خدوش على النيغاتيف الأساسي" للفيلم الذي أُخذت منه الصور.

كان مقطع الفيديو تم إنتاجه بناء على صور مأخوذة من خرائط غوغل الفضائية لسطح القمر، قد انتشر على مواقع الانترنت بصورة كبيرة منذ مطلع الأسبوع الماضي، ويظهر فيها شكل أقرب ما يكون لهيئة "إنسان" على سطح القمر، ويظهر ظله واضحاً من خلفه.

الفيديو نشره أحد مستخدمي موقع اليوتيوب تحت اسم Wowforreel، وحصل على مشاهدات تخطت 2 مليون في أقل من شهر واحد. (يمكنكم مشاهدة الفيديو من هنا)

وقال نوا بترو، نائب عام مشروع المهمة Lunar Renaissance Orbiter LROC التي تدور حاليا حول القمر، لموقع Pix11 أن الصورة التقطت بواسطة البعثات المأهولة إما أبولو 15 أو 17 الى القمر في عام 1971 و 1972 على التوالي.

وأضاف الدكتور نوا عن الفيديو المنتشر: "أفضل تصور لدي هو أن شيئا ما مثل الغبار أو خدوش أصابت الصور السالبة (النيغاتيف) للفيلم، مما أدى إلى ظهور شكل هذا الإنسان القمري، ويجب علينا ألا ننسى أن هذه الصور كانت قبل ظهور الكاميرات الرقمية، حيث كانت نسخ الأفلام معرضة لحدوث أي شيء".

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يرصد فيها Wowforreel أجساما غريبة على سطح القمر بعد البحث في خرائط غوغل الفضائية.

في يناير/كانون الثاني، قدّم المستخدم صورا أثارت الجدل أظهرت ما يُعتقد في أنه قاعدة سرية غريبة أو سفينة فضاء على سطح القمر.

حيث ظهر شكل ثلاثي الأضلاع، رُصد على خرائط غوغل من القمر، به صفوف من سبع نقاط تبدو كأضواء على طول حافته.

ووفقا لموقع Tech and Gadget News: " شكل المركبة عملاق، تبدو فعلا مثل سفينة فضاء، على غرار تكنولوجيا طائرات الشبح فائقة السرية ، ولكنها أكبر بكثير من أي طائرة على الإطلاق على الأرض، الأضواء متباعدة بصورة منتظمة، ويبدو أنها مصممة بذكاء".

ولم يكشف بعد عن ماهية هذا الجسم الغريب الذي وجد في الفيديو.

المصدر : RT + "ميل أونلاين"