إعلامية سعودية بدون حجاب لا تزال تثير الجدل

متفرقات

إعلامية سعودية بدون حجاب لا تزال تثير الجدلالإعلامية السعودية المثيرة للجدل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754305/

لا يزال نشطاء عرب وسعوديون في الانترنت يتفاعلون مع فيديو إعلامية سعودية ظهرت على شاشة إخبارية بدون حجاب، وذلك بتوجيه الانتقاد الحاد لها وللمحطة التي ظهرت عبرها.

فقد سجلت هذه الإعلامية بظهورها سابقة في الإعلام السعودي، ما دفع بعض النشطاء إلى وصف ما قامت به هذه الإعلامية الشابة بالتحدي للثوابت الراسخة في المجتمع السعودي المحافظ، والملتزم بتعاليم الدين الإسلامي وفقا لوصفهم.

تعقيبا على هذا الأمر صرح المتحدث الرسمي باسم هيئة الإذاعة التلفزيون في المملكة العربية السعودية صالح المغيليث أن المذيعة التي ظهرت على الشاشة هي في الواقع مراسلة، كانت تنقل "الخبر" من استوديو في بريطانيا، علما أن الإعلامية كانت تقرأ مجموعة من الأخبار الواردة في صحف بريطانية.

وشدد المغيليث مجددا على أن "المراسلة لم تكن داخل استوديوهاتنا بالمملكة، ولا نقبل أن نتخطى ثوابتنا وأنظمة البلاد"، وتعهد بعدم تكرار هذا الأمر، علما أن الإعلامية ذاتها ظهرت في اليوم التالي مباشرة بدون حجاب، "حسب صور وفيديو تناقلها سعوديون"، وذلك وفقا لتأكيد موقع "محيط".

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها إعلامية سعودية جدلا في بلادها بسبب خلعها الحجاب، إذ أشعلت الإعلامية الشابة هبة جمال نقاشا بين مواطنيها لظهورها بدون حجاب.

يُذكر أن هبة جمال كانت تتعرض لانتقادات حتى قبل خلعها الحجاب، إذ أنها كانت تظهر بغطاء رأس لا يغطي كل شعرها، وذلك في برنامج "كلام نواعم" الذي اشتهرت بمشاركات زميلاتها في تقديمه.

المصدر: RT + "محيط" + "يوتيوب"

أفلام وثائقية