ريد بول يعيد المنافسة إلى موسم 2014 للفورملا-1 من بوابة المجر

الرياضة

ريد بول يعيد المنافسة إلى موسم 2014 للفورملا-1 من بوابة المجر سيارة فريق ريد بول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753626/

أعاد فريق ريد بول النمساوي المنافسة إلى بطولة العالم 2014 لسباقات سيارات الفورملا-1، بعد فوز سائقه الأسترالي دانييل ريتشاردو المفاجيء بلقب سباق الجائزة الكبرى المجري الأحد الماضي.

وكان فريق مرسيدس قد فرض هيمنته على منافسات البطولة هذا الموسم حيث اعتلى قمة المنصة 9 مرات في جميع مراحل البطولة العشرة السابقة (قبل انطلاق جائزة المجر).

أنعش ريتشاردو آمال ريد بول في إمكانية اللحاق بمرسيدس خلال النصف الثاني من الموسم، حيث فاز بسباقه الثاني هذا الموسم بعد جائزة كندا الكبرى.

وقال ريتشاردو "لو نظرتم إلى ما حدث فستجدون أنني اقتربت من صدارة الترتيب العام للسائقين، لكننا في الواقع ما زلنا بعيدين للغاية".

ويحتل ريتشاردو المركز الثالث للترتيب العام خلف سائقي مرسيدس روزبرغ وهاميلتون صاحبي المركزين الأول والثاني على التوالي، ويبعد ريتشاردو عن الصدارة أي عن روزبرغ بفارق 71 نقطة.

وأضاف ريتشاردو "سواء كنا في المنافسة على اللقب أم لا، فإننا نخوض كل سباق ساعين لتحقيق أعلى مركز ممكن. وكما رأينا في المجر فقد كان الفوز بانتظار من يقتنصه، وقد اقتنصناه نحن."

واعترف ريتشاردو بأن الحظ لعب دورا كبيرا في فوزه بسباق المجر، فدخول سيارتي أمان إلى المضمار خلال السباق لم يساعده على انتزاع الصدارة من نيكو روزبرغ وحسب وإنما تسبب في إرجاع الأخير إلى الخطوط الخلفية.

وعزز هذا الفوز احتفاظ ريد بول بالمركز الثاني في الترتيب العام للصانعين لكنه ما زال يبتعد مسافة كبيرة عن المتصدر مرسيدس.

ويبدو مع ذلك أن ثنائي الفريق الألماني (مرسيدس) روزبرغ وهاميلتون هما من سيحسم لقب بطولة العالم بينهما في النهاية عندما تستأنف منافسات الموسم بسباق الجائزة الكبرى البلجيكي في 24 أغسطس/أب المقبل.

 

المصدر: RT + وكالات