لليوم الثالث.. خبراء التحقيق عاجزون عن مباشرة العمل قرب "الماليزية"

أخبار العالم

لليوم الثالث.. خبراء التحقيق عاجزون عن مباشرة العمل قرب الخبراء الدوليون في دونيتسك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753578/

لا يزال فريق الخبراء الدوليين عاجزا عن مباشرة العمل في مكان تحطم طائرة "بوينغ" الماليزية لليوم الثالث على التوالي.

وقالت وزارة الأمن والعدل الهولندية الثلاثاء 29 يوليو/تموز إن الخبراء لا يستطعون الوصول إلى مكان الكارثة جراء المعارك العنيفة في المنطقة بين القوات الأوكرانية وعناصر الدفاع الشعبي المناهضين لكييف.

وكانت منظمة الأمن والتعاون الأوروبي التي نظمت إرسال الخبراء الأستراليين والهولنديين إلى شرق أوكرانيا قد كشفت أمس عن وصول فريق الخبراء إلى مكان الكارثة بالقرب من بلدة توريز، لكنها أشارت إلى أنهم لم يتمكنوا من مباشرة العمل بسبب الأعمال القتالية واضطروا للعودة إلى دونيتسك. وأكدت المنظمة أن الخبراء لم يتوجوا اليوم إلى المنطقة نظرا لاستمرار الاشتباكات.

وأعرب رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت عن قلقه من عدم وجود إمكانية لوصول الخبراء إلى مكان تحطم الطائرة لبدء التحقيق، ودعا طرفي النزاع إلى الوفاء بالتزاماتهما فيما يتعلق بضمان أمن الخبراء.

من جانبه دعا رئيس الوزراء الهولندي مارك روتيه الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو في اتصال هاتفي صباح الثلاثاء إلى تعليق العمليات في منطقة تحطم الطائرة.

ومن جهة أخرى أكد وزير الدفاع الأوكراني فاليري غيليتيه لوزيرة الخارجية الأسترالية جوليا بيشوب والسفير الهولندي لدى كييف كيس كلومبنهاور في اجتماع معهما بالعاصمة الأوكرانية، أن الجيش سيفعل كل ما بوسعه من أجل توفير الإمكانية لوصول الخبراء إلى المكان.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون