أوكرانيا تؤكد انشقاق 41 من جنودها وفرارهم إلى روسيا

أخبار روسيا

أوكرانيا تؤكد انشقاق 41 من جنودها وفرارهم إلى روسياأوكرانيا، 25 يوليو/تموز 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753396/

أكد وزير الدفاع الأوكراني فاليري غيليتي نبأ انشقاق وعبور 41 عسكريا الى روسيا.

ونقلت وكالة "أوكر إنفورم" في وق سابق عن نإيغور كابانينكو، نائب وزير الدفاع الأوكراني الأحد 27 يوليو/تموز أن" وزير الدفاع الأوكراني فاليري غيليتي كلف وزارته اليوم بإجراء تحقيق داخلي في حادث عبور 41 عسكريا أوكرانيا الحدود الروسية"، مضيفا أن وزير الدفاع سيقدم تقريرا بنتائج التحقيق للرئيس الأوكراني خلال الساعات الـ24 المقبلة".

وكان مسؤول في الاستخبارات الروسية أعلن السبت أن 41 جنديا أوكرانيا انشقوا وغادروا وحداتهم العسكرية متوجهين إلى جنوب روسيا.

وقال فاسيلي مالاييف، رئيس هيئة الأمن الفدرالي الروسي في جنوب روسيا إن "41 احتياطيا غادروا وحداتهم العسكرية ووصلوا إلى مركز إيزارينو الحدودي الذي تسيطر عليه قوات الدفاع الشعبي وطلبوا من هؤلاء أن يسمحوا لهم بالتوجه إلى روسيا لأنهم يرفضون القتال ضد شعبهم".

وأضاف أن عناصر قوات الدفاع الشعبي سمحت للجنود المنشقين بعبور الحدود ودخول الأراضي الروسية بعدما تصافحوا وإياهم.

ونقلت وكالة "إيتار تاس" عن مصدر في هيئة الأمن الروسية أن معظم العسكريين المنشقين طلبوا السلطات الروسية أثناء حديثهم مع المحققين الروس مساعدتهم في نقلهم إلى الوطن عبر الأراضي الروسية، بعيدا عن مناطق القتال، وبغض النظر عن المسؤولية التي سيواجهونها في أوكرانيا.

من جانب آخر ألقى اثنان من حرس الحدود الأوكرانيين سلاحهما وعبرا إلى الأراضي الروسية طالبين منحهم الجنسية الروسية.

وقال فاسيلي مالايف: "عبر اثنان من حرس الحدود الأوكرانيين يرفضان القتال إلى الأراضي الروسية وطلبا حق اللجوء، وأعلنا رغبتهما بالحصول على الجنسية الروسية".

المصدر: RT  + وكالات