مراسلنا: الجيش السوري يسيطر بالكامل على جبل الشاعر وحقول الغاز في حمص

أخبار العالم العربي

مراسلنا: الجيش السوري يسيطر بالكامل على جبل الشاعر وحقول الغاز في حمصالجيش السوري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753340/

نقل مراسلنا في دمشق عن مصدر عسكري تأكيده أن الجيش السوري سيطر بشكل كامل على جبل الشاعر وحقول الغاز في بادية حمص بعد قتل أعداد كبيرة من مسلحي مايسمى بـ"الدولة الاسلامية".

وفي وقت سابق قالت مصادر إعلامية سورية إن الجيش دحر مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" أكثر من 15 كلم عن محيط الفرقة 17 التي شهدت اشتباكات عنيفة أدت حسب ناشطي المعارضة إلى مقتل نحو 85 جنديا سوريا.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري في الجيش السوري أن "وحدة من قواتنا المسلحة، المدافعة عن معسكر الفرقة 17 في الرقة أنهت بنجاح عملية إعادة تجميع استعدادا لمواجهة المجموعات الإرهابية المسلحة في محيط الرقة"

كما أفاد مراسل سانا بالحسكة أن "ما يسمى تنظيم "دولة العراق والشام" الإرهابي تكبد خسائر كبيرة على يد أبطال الجيش والقوات المسلحة السورية أثناء محاولته الاعتداء على وحدة عسكرية في جنوب المحافظة".

ونقل المراسل عن شهود عيان من الأهالي قولهم إن "جراء الخسائر الكبيرة التي تكبدها التنظيم الإرهابي المذكور انسحبت عناصره مهزومة لمسافة أكثر من 15 كيلومترا جنوب مدينة الحسكة قرب ناحية العريشة".

بالمقابل تداولت وسائل الإعلام، نقلا عن ناشطي المعارضة السورية، أنباء تفيد بمقتل نحو 50 بين جندي وضابط من الجيش السوري جراء هجمات انتحارية نفذها مقاتلو "الدولة الإسلامية" على مقر الفرقة 17 بسيارات مفخخة، أعقبتها اشتباكات.

فيما أفادت مصادر أخرى بأن أعداد القتلى من جنود الجيش السوري ربما تفوق هذا العدد لتبلغ نحو 85.

وعرض تنظيم الدولة الإسلامية صورا لعشرات الجثث، قال إنها لضباط وجنود من الجيش السوري قتلوا خلال يومي الجمعة والسبت.

المصدر: RT+ وكالات

الأزمة اليمنية