73 قتيلا في اليوم الـ 16 للعملية في غزة.. والحصيلة 695 شخصا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752990/

ارتفعت حصيلة قتلى اليوم الـ16 للعملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 73 قتيلا وأكثر من 170 جريحا، لتبلغ الحصيلة الإجمالية منذ بدء العملية 665 قتيلا وأكثر من 4180 جريح.

وقتل الأربعاء 23 يوليو/تموز طفل وأصيب 4 مواطنين في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف عربة في القرية البدوية أم النصر شمال قطاع غزة، كما تم انتشال جثمان مسن قتل خلال قصف مدفعي لعدد من المنازل شمال القطاع.

وقتل مواطنان متأثرين بجراحهما من الشجاعية، ومواطن من المغراقة جنوب مدينة غزة.

وانتشلت طواقم الإسعاف جثامين 4 من المواطنين، قضوا في قصف استهدف منازلهم الليلة الماضية في خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما جرى انتشال جثماني قتيلين من تحت أنقاض منزلهما في خان يونس، بالإضافة إلى انتشال جثماني قتيلين آخرين.

ولا تزال العملية العسكرية في منطقة خزاعة وعبسان والزنة في خان يونس متواصلة، حيث تتحدث المصادر عن عدد من القتلى الذين قتلوا في منطقة خزاعة شرق خان يونس، عرف منهم لغاية اللحظة 5 قتلى، وعشرات المصابين.

وأعلن الناطق باسم الصليب الأحمر ناصر النجار أن الجيش الإسرائيلي سمح لموظفي الصليب الأحمر بإخراج جثامين القتلى والمصابين الفلسطينيين من مناطق حدودية في قطاع غزة تشهد أشرس المعارك منذ بدء الحملة الإسرائيلية ضد القطاع.

وأوضح النجار أن الحديث يدور عن بلدة خزاعة جنوبي مدينة خان يونس ومنطقة الشجاعية في ضواحي مدينة غزة، ومدينة بيت حانون شمال غرب القطاع. وأضاف أن سيارات للصليب الأحمر توجهت نحو المناطق المذكورة.

كما شهدت محافظات قطاع غزة قصفا لعدد من منازل المواطنين ومسجدين الأول مسجد عمر بن عبد العزيز في بيت حانون والثاني مسجد بلال غرب غزة.

المصدر: RT + "وفا"