عالم أزهري يخبر مشعل بمخالفة "حماس" الشرع بأسرها جنديا إسرائيليا

متفرقات

عالم أزهري يخبر مشعل بمخالفة جنود من اسرائيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752966/

اتصل عالم "الأزهر"، عصام تليمة هاتفيا مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل، وأخبره أن مقاتلي الحركة "خالفوا الشرع في عملية أسر الجندي الإسرائيلي" شاؤول آرون.

واستند تليمة، عضو حركة "علماء ضد الانقلاب"، في رأيه إلى أن "النبي صلى الله عليه وسلم نهى في الأسر أن يفرّق بين الولد وأهله"، حسبما جاء في مشاركة لتليمة نشرها على صفحته في الـ "فيسبوك".

كما أضاف في مشاركته هذه إلى أنه نصح "حماس إما أن يضمّوا لشاؤول أهله حتى لا يشعر بالغربة، أو أفراد وحدته في الجيش حتى لا يُصاب بالملل"، الأمر الذي قد يدفع الجندي الإسرائيلي إلى الانتحار، "وهو ما لا نريده لشاؤول".

وأكد عصام تليمة في مشاركته على أن المكالمة الهاتفية مع خالد مشعل "حقيقية وليست خيالية"، طالبا من متابعيه التضرع إلى الله "أن يجمع شاؤول بأهله وأفراد وحدته في يد المقاومة في غزة".

تعرّض الشيخ عصام تليمة إلى سيل من الانتقادات اللاذعة من نشطاء، رأوا في مشاركته أن الرجل يوجه اللوم لحركة "حماس" بسبب إقدامها على أسر الجندي.

لكن ما جاء في مشاركة العالم الأزهري يشير بوضوح إلى أنه يدعو "حماس" إلى أسر المزيد من الإسرائيليين، سواء من رفاق شاؤول في الجيش أو من أفراد أسرته.
المصدر: RT + "المصريون"

أفلام وثائقية