أمريكا والمانيا وفرنسا وهولندا تلغي رحلات الطيران الى إسرائيل

أخبار العالم

 أمريكا والمانيا وفرنسا وهولندا تلغي رحلات الطيران الى إسرائيلشركة "دلتا" الأمريكية للطيران تعلق رحلاتها إلى إسرائيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752955/

أعلنت وكالة الطيران الفيدرالية الأمريكية منع شركات الطيران المدنية الأمريكية من تسيير رحلاتها من والى إسرائيل.

وقالت الوكالة يوم الثلاثاء 22 يوليو/تموز إن المنع سيستمر مبدئيا مدة 24 ساعة وسيشمل مطار بن غوريون في تل أبيب، وذلك بعد سقوط صاروخ قربه أطلق من الأراضي الفلسطينية.

وأضافت الوكالة أنها ستستمر "بمراقبة الوضع وتقييمه، وستحصل شركات الطيران الأمريكية على تعليمات جديدة بمجرد أن تسمح الظروف، وخلال مهلة لا تزيد عن 24 ساعة من دخول التكليف الحالي حيز التنفيذ".

هذا وكانت شركات Delta وAmerican Airlines و United Airlins قد ألغت قبل اتخاذ هذا القرار الرسمي بزمن رحلاتها الى إسرائيل.

في غضون ذلك أعلنت شركة Lufthansa الألمانية وAir France الفرنسية بالإضافة الى شركات هولندية الثلاثاء عن إيقاف رحلاتها الجوية الى إسرائيل.

طائرة روسية كانت متوجهة من موسكو إلى تل أبيب تعود أدراجها

هذا وأعلنت شركة "ترانس آيرو" الروسية قرار إلغاء رحلة إحدى طائراتها من موسكو إلى تل أبيب بسبب تدهور الوضع الأمني في المنطقة. وقال متحدث باسم الشركة إن الطائرة عادت أدراجها إلى مطار "فنوكوفو" بموسكو، مضيفا أن الشركة قررت تعليق جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى مساء الأربعاء 23 يوليو/تموز.

وزير المواصلات الإسرائيلي: إلغاء ارحلات لا يقوم على أساس

من جانبه اتصل وزير المواصلات الإسرائيلي إسرائيل كاتس بعدد من الشركات الجوية الأمريكية لإقناعها بأن إلغاء رحلاتها إلى تل أبيب لا يقوم على أساس. وشدد كاتس على أن إقلاع الطائرات وهبوطها في مطار بن غوريون لا يمثلان أية مشكلة أمنية بالنسبة للطائرات كما بالنسبة لركابها، حسب قوله.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون