الرئيس الأوكراني يأمر بوقف إطلاق النار حول منطقة سقوط الطائرة الماليزية

أخبار العالم

الرئيس الأوكراني يأمر بوقف إطلاق النار حول منطقة سقوط الطائرة الماليزيةالرئيس الأوكراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752822/

أمر الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو قواته المسلحة بوقف الأعمال العسكرية في دائرة قطرها 40 كيلومترا حول مكان سقوط طائرة الركاب الماليزية.

وقال بوروشينكو في تصريح للصحفيين أثناء زيارته لسفارة ماليزيا في كييف "أعطيت تعليماتي للعسكريين الأوكرانيين بوجوب عدم إجراء عمليات وعدم إطلاق النار فورا في منطقة قطرها 40 كيلومترا حول مكان المأساة، من أجل تأمين عمل الخبراء".

 وتتركز أعمال الجيش الأوكراني الأكثر نشاطا ضد قوات الدفاع الشعبي خارج منطقة الـ40 كيلومترا التي يسري فيها وقف إطلاق النار.

من جهة أخرى، أشار الرئيس الأوكراني إلى أنه أعطى تعليماته بدعوة خبراء روس للمشاركة في التحقيق لمعرفة أسباب الكارثة الجوية لطائرة الركاب الماليزية "بوينغ 777" في مقاطعة دونيتسك، موضحا "دعوت بصفتي رئيسا لأوكرانيا منذ الدقائق الأولى ممثلي الدول المتضررة من الكارثة الجوية، وفي المقام الأول ممثلي هولاندا وماليزيا وألمانيا وبريطانيا وأستراليا والولايات المتحدة، كما أعطيت تعليماتي بدعوة ممثلين عن روسيا لكي يجري كل ذلك بأقصى شفافية".

وكانت طائرة الخطوط الجوية الماليزية بوينغ 777 تحطمت في 17 يوليو/تموز في منطقة بمقاطعة دونيتسك الأوكرانية التي تشهد قتالا بين وحدات للجيش الأوكراني وقوات محلية للدفاع الشعبي.

المصدر: RT + "إيتار – تاس"

فيسبوك 12مليون