"دونيتسك الشعبية": لم يكن بإمكاننا إسقاط الطائرة الماليزية

أخبار العالم

"المحافظ الشعبي" لدونيتسك بافل غوباريف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752606/

أكد قادة "جمهورية دونيتسك الشعبية" أنه لم يكن بإمكان قوات الدفاع الشعبي في شرق أوكرانيا إسقاط الطائرة الماليزية التي تحطمت بالمنطقة.

وقال "المحافظ الشعبي" لدونيتسك بافل غوباريف إن منظومة "بوك" المضادة للطائرات هي الوحيدة المتوفر لدى فصائل الدفاع الشعبي، وهي عاطلة عن العمل وتحتاج الى التصليح، مضيفا أنه حتى لو كانت هذه المنظومة الصاروخية صالحة للعمل، لما كان بإمكانها إصابة أهداف على ارتفاع 10 كيلومترات، إذ لا تمتلك قوات الدفاع الشعبي رادارا لرصد الأهداف وتوجيه الصواريخ.

من جانبه قال أندريه رودكين ممثل "جمهورية دونيتسك الشعبية" في روسيا إن قوات الدفاع الشعبي لا تمتلك أسلحة لاسقاط الطائرات على مثل هذا الارتفاع، في حين توجد هذه الأسلحة لدى الجيش الأوكراني.

"دونيتسك الشعبية": نحن مستعدون لمفاوضات حول الهدنة

وفي شأن آخر أكد رودكين إن "جمهورية دونيتسك الشعبية" مستعدة لإجراء مفاوضات حول اعلان هدنة. وقال: "نحن بأمس الحاجة الى السلام، ونحن على اسعداد لمناقشة الهدنة من أجل وقف قتل المدنيين ووضع حد لتدمير البنية التحتية".

وأعرب عن اعتقاده بأن قوات الدفاع الشعبي ستتكمن من التصدي للقوات الأوكرانية، مشيرا الى أن هناك 3 مجموعات من القوات الأوكرانية تم تطويقها، هي اثنتان في مطاري لوغانسك ودونيتسك، والثالثة في بلدة مارينوفكا.

المصدر: RT + "نوفوستي"