وزارة الدفاع الروسية: مسار الطائرة المنكوبة يقع في مرمى الدفاع الجوي الأوكراني

أخبار العالم

وزارة الدفاع الروسية: مسار الطائرة المنكوبة يقع في مرمى الدفاع الجوي الأوكرانيصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752581/

أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الجمعة 18 يوليو/تموز أن مسار الطائرة الماليزية المتحطمة في شرق أوكرانيا يقع في مرمى الأنظمة الصاروخية للدفاع الجوي الأوكراني.

وأوضح المكتب الصحفي للوزارة أن جزءا من مسار الطائرة ومكان تحطمها يقعان في مرمى اثنتين من بطاريات الصواريخ "أس - 200" للدفاع الجوي الأوكراني و3 أنظمة من طراز "بوك - أم 1".

وأضافت وزارة الدفاع أن الوسائل التقنية الروسية رصدت في 17 يوليو/تموز عمل محطة رادار "كوبول" الخاصة ببطاريات صواريخ "بوك" المنتشرة قرب بلدة ستيلا 30 كلم جنوبي دونيتسك.

وأشارت الوزارة الروسية إلى أن المواصفات الفنية للنظام الصاروخي "بوك" تسمح لها بتبادل المعلومات عن الأهداف الجوية بين بطاريات كتيبة واحدة من هذه النظام. وبالتالي كان بإمكان كل البطاريات المنتشرة بالقرب من دونيتسك إطلاق الصواريخ.

يذكر أن الطائرة الماليزية التي كانت تنفذ رحلة من امستردام الى كوالا لمبور تحطمت في 17 يوليو/تموز قرب دونيتسك، ما أسفر عن مصرع 298 شخصا كانوا على متنها.

كوروتشينكو: كييف قامت بجريمة لسماحها بعبور طائرة مدنية فوق مناطق العمليات العسكرية

وفي حديثه لقناة RT، أكد الخبير العسكري، رئيس تحرير مجلة "الدفاع الوطني" إيغور كوروتشينكو أن الطائرة الماليزية المنكوبة "بوينغ-777" اسقطت بواسطة الدفاعات الجوية الأوكرانية، وبالتحديد بواسطة منظومة "بوك - واحد" المتوفرة لدى القوات الأوكرانية.

وقال كوروتشينكو: "أفراد قوات الدفاع الشعبي في دونيتسك لا يملكون منظومات أو أسلحة تمكنهم من إصابة أهداف على هكذا ارتفاعات".

وأضاف الخبير العسكري: "لقد أقدمت كييف على القيام بجريمة بسماحها لطائرة مدنية بالعبور فوق مناطق تجري فيها عمليات عسكرية".

المصدر: RT + "إيتار - تاس"