رونالدو وشارابوفا أفضل رياضيين في العالم

الرياضة

رونالدو وشارابوفا أفضل رياضيين في العالمرونالدو وشارابوفا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752527/

أختير كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد ، قائد منتخب البرتغال، كأفضل رياضي دولي في العالم، والروسية ماريا شارابوفا كأفضل لاعبة تنس ، وذلك للعام 2014.

وتفوق رونالدو حسب التقييم السنوي الذي تصدره شبكة ESPN، على العديد من الرياضيين النجوم في مختلف الرياضات مثل نجم التنس الإسباني رافائيل نادال، ونجمة الغولف الكورية انبي بارك، ونجم سباقات سيارات الفورمولا-1 الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم لأربع مرات متتالية.

وتألق كريستيانو رونالدو في الموسم الماضي في ريال مدريد وقاده إلى إحراز لقبي بطل كأس ملك إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا (الكأس العاشرة في تاريخ ريال مدريد)، وسجل  66 هدفا في 56 مباراة، وتوج هدافا لليغا، ولدوري الأبطال أيضاً.

وحصل كريستيانو رونالدو على جائزة الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لأفضل لاعب في العالم بالمشاركة مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المختصة.

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، قد حصل على نفس هذه الجائزة عام 2012.

بينما حصلت الروسية ماريا شارابابوفا على جائزة افضل لاعبة تنس في العالم، بحسب التقييم السنوي التي تصدره شبكة ESPN ايضا.

وأحرزت شارابوفا لقب بطولة فرنسا المفتوحة "رولاند غاروس" ثاني البطولات الأربع الكبرى، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

بينما حصل رافائيل نادال على لقب أفضل لاعب تنس للعام، وذلك بعد أحرازه لقب بطولة "رولاند غاروس"، وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة "فلاشينغ ميدوز" رابع البطولات الأربع الكبرى، وأنهى العام الماضي متصدرا التصنيف العالمي لرابطة لاعبي التنس المحترفين.

المصدر: RT + "يوروسبورت.رو"