رسميا .. الألماني كروس بات مدريديا

الرياضة

رسميا .. الألماني كروس بات مدريدياتوني كروس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752497/

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم رسميا الخميس 17 يوليو/تموز تعاقده مع بطل العالم الألماني توني كروس، نجم خط وسط بايرن ميونيخ ،بطل البوندسليغا، لمدة ستة مواسم.

ولم يكشف النادي الملكي عن قيمة الصفقة، لكن صحيفة "بيلد" الألمانية أكدت بأن قيمتها تقدر بـ 30 مليون يورو، وراتب سنوي 6 ملايين يورو.

كما أعلن نادي بايرن ميونيخ بدوره إتمام الصفقة، وقال في بيان عبر موقعه على الإنترنت :"اكتملت إجراءات انتقال توني كروس إلى ريال مدريد".

وقال كارل هينز رومنيغه، رئيس النادي البافاري، عبر موقع ناديه الرسمي على الانترنت: "نشكر توني كروس على ما قدمه خلال وجوده في بايرن ميونيخ.. لقد حققنا سويا إنجازات كبيرة هنا. ونحن نتمنى له ولأسرته كل توفيق مع ريال في مدريد".

وينتهي عقد كروس مع بايرن ميونيخ في 2015، ولكن مع فشل الطرفين في التوصل إلى اتفاق حول تمديده فقد فضل بايرن بيع اللاعب هذا الصيف بدلا من رحيله عن صفوفه دون مقابل في الصيف المقبل.

وكان كروس انضم إلى أحد برامج الناشئين في بايرن في 2006 ولعب دورا كبيرا في فوز الفريق بدوري ألمانيا في الموسمين الماضيين بعد إعارة قصيرة إلى باير ليفركوزن، كما ساهم في فوز منتخب بلاده بلقب بطل كأس العالم في مونديال 2014 الذي اختتم في البرازيل في الثالث عشر من الشهر الجاري.

وخاض كروس (24 عاما) الموسم الماضي 29 مباراة مع بايرن ميونيخ في البوندسليغا وسجل هدفين، بينما لعب مع المانشافت في نهائيات كأس العالم جميع مبارياته السبع وسجل هدفين أيضا، إضافة إلى أربع تمريرات حاسمة.

المصدر: RT + "سبورتبوكس.رو"