الخارجية الروسية: سنزور قريبا رومان سيليزنيوف المحتجز لدى الجانب الأمريكي في غوام

أخبار العالم

الخارجية الروسية: سنزور قريبا رومان سيليزنيوف المحتجز لدى الجانب الأمريكي في غوام قضية رومان سيليزنيوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751992/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن دبلوماسيين روس سيزورون خلال أيام المواطن الروسي رومان سيليزنيوف الذي ألقت المخابرات الأمريكية القبض عليه بتهمة الاحتيال الألكتروني.

وكتب مفوض الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون قسطنطين دولغوف في حسابه على موقع "تويتر" يوم الجمعة 11 يوليو/تموز قائلا "نتوقع أن تجري زيارة قنصلية للمواطن الروسي رومان سيليزنيوف المحتجز في جزيرة غوام في 13 أو 14 يوليو/تموز تقريبا، سنصر على احترام حقوقه ومصالحه الشرعية".

وقال والد سيليزنيوف، فاليري سيليزنيوف، وهو نائب في مجلس الدوما الروسي، إن محامين تمكنوا من الاتصال مع ابنه، مؤكدا أن ظروف اعتقاله في غوام صعبة للغاية.

كما أشار سيليزنيوف الاب إلى أن الجانب الأمريكي لا يسمح بتسليم ابنه ما يحتاجه من الأدوية، مضيفا أن رومان لا يزال يملك ما يكفي له من الأدوية ليومين فقط.

من جهتها أكدت زوجة سيليزنيوف الابن آنا تيسكو أن زوجها، الذي يتهم بالاحتيال الألكتروني، لم يحصل على أي تعليم خاص في مجال تكنولوجيا المعلومات.

تجدر الإشارة إلى أن رومان سيليزنيوف ألقي القبض عليه الأسبوع الماضي في جزر المالديف، واعتبرت الخارجية الروسية اعتقاله من قبل المخابرات الأمريكية خطوة غير ودية من جانب واشنطن. 

المصدر: RT + وكالات