موسكو قلقة بشأن مصير رومان سيليزنيوف المقبوض عليه من قبل المخابرات الأمريكية

أخبار العالم

موسكو قلقة بشأن مصير رومان سيليزنيوف المقبوض عليه من قبل المخابرات الأمريكيةالخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751772/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها تفعل كل ما بوسعها لكي لا يتطور وضع المواطن الروسي رومان سيليزنيوف على غرار ما حدث مع الطيار الروسي ياروشينكو أو رجل الأعمال بوت.

وقال مفوض الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون قسطنطين دولغوف إن هناك احتمالا كبيرا بأن يتطور وضع سيليزنيوف وفقا لسيناريو ياروشينكو وبوت، بحسب ما نقلت وكالة "نوفوستي" يوم الأربعاء 9 يوليو/تموز.

وكانت المخابرات الأمريكية قد احتجزت في جزر المالديف مؤخرا المواطن الروسي رومان سيليزنيوف، الذي تتهمه السلطات الأمريكية بالقيام بعمليات احتيال الكترونية.

واعتبرت الخارجية الروسية اعتقال سيليزنيوف في المالديف خطوة غير ودية من جانب واشنطن، مشيرة إلى أن الجانب الأمريكي أقدم عمليا على اختطاف مواطن روسي من جديد.

يذكر في هذا السياق أن الطيار الروسي قسطنطين ياروشينكو ألقي القبض عليه في مايو/آيار عام 2010 في ليبيريا بتهمة التحضير لنقل كمية كبيرة من الكوكايين، وتم نقله إلى الولايات المتحدة، وحكم عليه في إحدى المحاكم الأمريكية  عام 2011 بالسجن 20 سنة.

أما رجل الأعمال الروسي الآخر فيكتور بوت فإنه سبق أن اعتقل في تايلاند وحكم عليه في أمريكا في عام 2012 بالسجن لمدة 25 عاما بتهمة الاتجار بالأسلحة بشكل غير قانوني.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون