مصر ترفض التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية

أخبار العالم العربي

مصر ترفض التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينيةغزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751990/

وصفت مصر يوم الجمعة الهجمات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة بأنها تصعيد غير مسؤول، مطالبة المجتمع الدولي بالعمل لمنع سقوط مزيد من الضحايا.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية المصرية: "ترفض مصر تماما التصعيد الإسرائيلي غير المسؤول في الأراضي الفلسطينية المحتلة والذي يأتي في إطار الاستخدام المفرط وغير المبرر للقوة العسكرية وما يترتب عليه من إزهاق لأراوح المدنيين الأبرياء".

وأضاف البيان أن مصر تطالب إسرائيل "بضبط النفس وتحكيم العقل... أخذا في الاعتبار أنها قوة احتلال عليها التزامات قانونية وأخلاقية لحماية المدنيين".

وتابع: "تهيب مصر بالمجتمع الدولي سرعة التدخل وتحمل مسؤوليته للعمل على إنهاء هذا العدوان والحيلولة دون سقوط المزيد من الضحايا".

واستنكرت مصر لما قيل إنها "سياسة الفعل ورد الفعل"، مشيرة فيما يبدو إلى خطف وقتل 3 طلاب إسرائيليين وقتلهم في الضفة الغربية وهو عمل ألقت إسرائيل باللائمة عنه على حركة المقاومة الإسلامية حماس التي تدير قطاع غزة.

وكانت إسرائيل شنت منذ يوم الثلاثاء عملية عسكرية على قطاع غزة، وقالت إن عمليتها تهدف إلى إنهاء الهجمات الصاروخية المستمرة من قطاع غزة على السكان المدنيين فيها.

وقالت مصادر مصرية في معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة إن مصابين فلسطينيين وصلوا إلى الأراضي المصرية مساء يوم الخميس لتلقي العلاج بعد فتح استثنائي للمعبر.

مراسل قناة RT:

المصدر: RT + "رويترز"