فوز الأرجنتين بركلات الترجيح هو الرابع في بطولات كأس العالم

الرياضة

فوز الأرجنتين بركلات الترجيح هو الرابع في بطولات كأس العالمالأرجنتين تفوز بركلات الترجيح للمرة الرابع في بطولات كأس العالم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751918/

أضاف المنتخب الأرجنتيني فوزا جديدا بركلات الترجيح إلى خزانته، بعد تخطيه المنتخب الهولندي 4-2 في مباراة نصف نهائي مونديال البرازيل والتي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل السلبي.

وهذه هي المرة الرابعة التي تفوز بها كتيبة التانغو في المونديال بركلات الترجيح، في حين تعتبر المباراة الأهم فيهم الفوز على صاحبة الأرض إيطاليا 4-3 في الدور ذاته لمونديال 1990. وكان الإخفاق الوحيد للأرجنتين في ركلات الترجيح في مونديال 2006 بألمانيا عندما خسرت أمام أصحاب الأرض في دور الثمانية للبطولة.

أما هزيمة الأمس فكانت هي الثانية للطاحونة الهولندية بركلات الترجيح في بطولات كأس العالم حيث كانت الهزيمة الوحيدة السابقة أمام المنتخب البرازيلي في نصف النهائي في مونديال 1998 بفرنسا.

واحتلت مباراة الأمس رقم 26 للمباريات التي انتهت بهذه الطريقة في تاريخ بطولات كأس العالم حتى الآن.

أما خلال المونديال الحالي فعبر المنتخب الهولندي للمربع الذهبي عبر ركلات الترجيح أيضا بعد التعادل مع نظيره الكوستاريكي سلبيا في الوقتين الأصلي والإضافي. كما أن البطولة شهدت ثلاث مباريات آخرى آلت لركلات الترجيح.

ويمتلك المنتخب الألماني حتى الآن أفضل سجل في تسديد ركلات الترجيح ببطولات كأس العالم حيث حقق النجاح في جميع المباريات الأربع التي احتكم فيها ومنافسه لركلات الترجيح.

يذكر أن نظام الاحتكام لركلات الترجيح استعمل للمرة الأولى بعد انتهاء الوقت الإضافي بالتعادل 3-3 لمباراة المنتخبين الألماني والفرنسي في نصف نهائي مونديال 1982 بأسبانيا.

المصدر: RT + وكالات

دوري أبطال اوروبا