برلين تطرد مندوبا للاستخبارات الأمريكية من أراضيها

أخبار العالم

برلين تطرد مندوبا للاستخبارات الأمريكية من أراضيهاالقضاء الألماني يحقق في قضية تجسس جديدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751894/

أعلنت الحكومة الألمانية الخميس 10 يوليو/تموز، طرد ممثل الاستخبارات الأمريكية في ألمانيا، بإطار قضية تجسس مسؤولين ألمان لصالح واشنطن.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن سايبرت، في بيان، أنه "طلب من ممثل الاستخبارات الأمريكية في سفارة الولايات المتحدة مغادرة ألمانيا".

وكان القضاء الألماني أعلن يوم الأربعاء أنه يحقّق في قضية تجسس أخرى لحساب دولة أجنبية. وذكرت صحيفة "دي فيلت" أن الحديث يدور عن عسكري الماني يعمل لمصلحة الولايات المتحدة.

وقد تكون هذه القضية "أكثر خطورة" من تلك التي تورط بها عميل للاستخبارات الألمانية، تجسّس لحساب وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "CIA" وأوقف قبل أسبوع.

وأشار ناطق باسم المدعي العام الالماني إلى "تفتيش منزل ومكتب شخص يُشتبه في تورطه بتجسس في منطقة برلين، بإدارة ممثلين عن المدعي الفيدرالي"، موضحا أنه "لم يُعتقل أي احد".

وأعلن ناطق باسم وزارة الدفاع الألمانية عن إجراء "تحقيقات داخل الوزارة" تتعلق بشبهات عن حالة تجسس ثانية.

وكانت برلين قد استدعت في 4 يوليو/تموز السفير الأمريكي لديها على خلفية إلقاء الاستخبارات الألمانية القبض على شخص يشبته بأنه يعمل لصالح الولايات المتحدة، حيث تشير المعطيات إلى أنه سرق قرابة 200 وثيقة سرية من الاستخبارات الألمانية بهدف تسريبها للجانب الامريكي.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون