مقتل 32 فلسطينيا في غارات إسرائيلية جديدة اليوم والحصيلة ترتفع إلى 86 وأكثر من 530 جريحا

أخبار العالم العربي

مقتل 32 فلسطينيا في غارات إسرائيلية جديدة اليوم والحصيلة ترتفع إلى 86 وأكثر من 530 جريحاغزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751863/

أسفرت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة يوم الخميس 10 يوليو/تموز عن مصرع 32 فلسطينيا، لترتفع حصيلة الضحايا إلى 86 قتيلا.

وذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية للأنباء أن معظم القتلى من الأطفال والنساء وكبار السن. وتسببت الغارات كذلك في إصابة أكثر من 530 شخصا خلال الأيام الثلاثة الأخيرة التي يتعرض خلالها قطاع غزة لقصف مستمر.

وأفادت هيئة الإسعاف والطوارئ في قطاع غزة بأن 8 فلسطينيين قتلوا في غارة إسرائيلية استهدفت مقهى عند شاطئ خان يونس في جنوب قطاع غزة. ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث باسم هذه الهيئة الطبيب أشرف القدرة أن "6 مواطنين استشهدوا وأصيب 13 آخرون في غارة جوية قبل منتصف ليل الأربعاء عندما كانوا في استراحة بمقهى على شاطئ خان يونس"، مؤكدا أن عددا من المصابين "في حالة خطرة".

وقتل ثلاثة فلسطينيين في غارة إسرائيلية استهدفت مركبة مدنية في شارع النفق شمال مدينة غزة.

وأفادت وكالة "وفا" أن فلسطينيا قتل بعد قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأعلن القدرة فجر الخميس 10 يوليو/تموز "انتشال جثماني شهيدين من استراحة بحر خان يونس.. ما يرفع عدد شهداء هذا القصف إلى ثمانية".

وأطلقت الفصائل الفلسطينية، خصوصا حماس والجهاد الإسلامي، مئات الصواريخ والقذائف تجاه البلدات الإسرائيلية.

إسرائيل:"القبة الحديدية" اعترضت 90 % من صواريخ غزة
ذكر مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون الخميس أن نظام القبة الحديدية الإسرائيلي لاعتراض الصواريخ أسقط نحو 90 % من الصواريخ الفلسطينية خلال الأيام الماضية.
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون في بيان: "حققت القبة الحديدية إنجازات مذهلة حتى الآن ، وأثرت استراتيجيا على كيفية شن هذه الحملة".

من جانبها أكدت شركة رافائيل الأمريكية المصنعة لمنظومة القبة الحديدية أنها تعمل على تحسين نظام القبة الحديدية المصمم لإطلاق صواريخ موجهة على الصواريخ التي قد تسقط في مناطق مأهولة بالسكان.

وقال متحدث باسم رافائيل "ندخل تعديلات على برمجة النظام باستمرار بما في ذلك أثناء القتال، مهندسونا على الأرض مع الطواقم العسكرية يحللون كل اعتراض ويجرون التعديلات للحصول على أفضل النتائج".

مشهد فيديو يبيَن لحظة اطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه البلدات الإسرائيلية

وجاء في بيان صدر عن كتائب القسام الجناح العسكري لحماس أنها "قصفت بـ 132 قذيفة صاروخية مواقع ومغتصبات العدو يوم الأربعاء، منها 3 صواريخ من نوع "ام 75" على ديمونا (جنوب إسرائيل) ليرتفع إلى 279 عدد الصواريخ منذ بدء المعركة".

من ناحيته، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البرزم إن "طائرات الاحتلال قصفت مباشرة أكثر من 75 منزلا دمرت كليا بالصواريخ فيما ألحقت اضرار تدميرية متفاوتة في نحو 380 منزلا آخر في القطاع".

المصدر: RT + "أ ف ب"

الأزمة اليمنية