عباس: إسرائيل لا تدافع عن نفسها بل تدافع عن الاستيطان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751810/

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن إسرائيل تدافع عن الاستيطان ولا تدافع عن سيادتها، واصفا العمليات العسكرية في قطاع غزة بحرب الإبادة الشاملة.

وأكد الرئيس الفلسطيني الأربعاء 9 يوليو/ تموز أن ما تقوم به إسرائيل هو حرب إبادة شاملة على المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، مشيرا إلى أن الحكومة الإسرائيلية يجب أن تعيد النظر في ممارساتها ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف عباس أنه يتحرك في أكثر من اتجاه من أجل وقف العدوان الإسرائيلي ووقف شلال الدم الفلسطيني، اذ أجرى اتصالات هاتفية مع الرئيس المصري محمد السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي.


وأكد الرئيس الفلسطيني أن ما يحدث من قتل لعائلات بأكملها هو إبادة جماعية تمارس بحق الشعب الفلسطيني، وأن ما يحصل هو حرب على الشعب الفلسطيني بأكمله وليس ضد فصيل بعينه، وأن الأيام القادمة ستكون أياما صعبة.


وتساءل محمود عباس عن الغرض من هذه الممارسات قائلا" نريد أن نتعايش في دولتين جارتين؟ وهل هذا السلوك يوصلنا لدولتين؟ نحن نريد العيش بدولتين جنبا إلى جنب بأمن واستقرار، ولكن هذه التصرفات التي تأتي من الجانب الآخر تؤدي إلى إقامة دولة؟ أو الإيمان بمشروع الدولتين اللتان تعيشان جبنا إلى جنب".

المصدر: RT + "وفا"

الأزمة اليمنية