السعودية تكشف تفاصيل الهجوم على منفذ الوديعة الحدودي

أخبار العالم العربي

السعودية تكشف تفاصيل الهجوم على منفذ الوديعة الحدوديمنفذ الوديعة الحدودي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751514/

كشفت السلطات السعودية أن عملية التسلل التي نفذها عناصر من القاعدة الجمعة عند منفذ الوديعة الحدودي مع اليمن أسفرت عن مقتل 4 من رجال الأمن و5 مهاجمين، ومقتل جندي في الجانب اليمني.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية السبت 5 يوليو/ تموز عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية تصريحه "قدمت سيارة صالون جيب تحمل لوحات خليجية وعلى متنها 6 أشخاص وحال وصولهم للمنفذ باشروا بإطلاق النار واستهداف دورية أمنية".

وحسب البيان، قام اثنان من المهاجمين بقيادة السيارة السعودية التي استولت عليها المجموعة. ومن ثم اشتبك الأمن السعودي مع المهاجمين الذين كانوا على متن السيارة الأساسية التي تمت بها عملية التسلل، فقتل عنصران من الأمن السعودي، كما قتل 3 من المسلحين وأصيب الرابع واعتقل.

وتمكّن المهاجمان المتبقيان اللذان كانا على متن سيارة الدورية المستولى عليها من التوجه الى محافظة شرورة المحاذية لمنفذ الوديعة ومن اقتحام مبنى تابع للمباحث العامة بعد قتل رجل أمن رابع.

وحاصرت قوات الأمن الرجلين في الطابق العلوي من المبنى لعدة ساعات بعد المباشرة بإخلائه من المتواجدين بداخله، وطلبت منهما تسليم نفسيهما، إلا أنهما فجّرا نفسيهما في وقت باكر السبت.

وكانت السلطات أعلنت الجمعة في حصيلة أولية مقتل رجل أمن و3 من المهاجمين بعد أن عبروا من الجانب اليمني في محافظة حضرموت حيث هاجموا النقطة اليمنية وقتلوا جنديا.

المصدر: RT + وكالات