رئيس مجلس لوغانسك يدعو الرئيس الأوكراني إلى وقف العملية الأمنية واستئناف المفاوضات

أخبار العالم

رئيس مجلس لوغانسك يدعو الرئيس الأوكراني إلى وقف العملية الأمنية واستئناف المفاوضاتالسلطات المحلية في لوغانسك تدعو رئيس أوكرانيا إلى وقف العملية الأمنية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751296/

دعا رئيس مجلس مقاطعة لوغانسك فاليري غولينكو الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو إلى وقف العملية الأمنية بشرق أوكرانيا والعودة إلى المفاوضات، محذرا من انقسام البلاد بشكل نهائي.

جاء ذلك في رسالة وجهها المسؤول المحلي إلى الرئيس بوروشينكو لإطلاع رئيس الدولة على "حقيقة الوضع" في أراضي هذه المقاطعة بشرق أوكرانيا.

وقال غولينكو في رسالته إن قصف القوات الأوكرانية للمقاطعة خلال اليومين الأخيرين أدى إلى مقتل 12 مدنيا بينهم طفل (5 سنوات) وإصابة العشرات في بلدتي لوغانسكايا وستارايا كوندراشوفكا، مشيرا إلى أن القصف ألحق أضرارا جسيمة بالكثير من المباني السكنية والمدارس والمستشفيات والمقرات الإدارية.

وأكد رئيس مجلس مقاطعة لوغانسك أن قوات الأمن الأوكرانية توجه ضربات إلى أهداف لا تمت بصلة إلى مواقع المسلحين في هذه المنطقة.

وقال إن هذا النهج بات قاعدة في هذه الحرب، مؤكدا أنها حرب أهلية وليست عملية لمكافحة الإرهاب.

وطالب غولينكو بالعودة إلى المفاوضات على الفور وسحب القوات من شرق أوكرانيا لكي تظهر القيادة الأوكرانية أن أمن سكان هذه المنطقة مهم للوطن وزعيمه الرسمي، ومحذرا من أن مواصلة العملية الأمنية يمكن أن تؤدي إلى انشقاق أوكرانيا بشكل نهائي.

سقوط قذائف في وسط لوغانسك واستئناف قصف سلافيانسك وكراماتورسك

أفاد شهود عيان بأن القوات الأوكرانية قصفت يوم الخميس وسط مدينة لوغانسك بشرق أوكرانيا، حيث وقعت قذيفتان. كما تعرض حي كامينوبرودسكي لقصف مدفعي.

من جهة أخرى ذكر سكان محليون أنهم شاهدوا صباح الخميس تحركات قافلة تتكون من 10 دبابات وسيارات عسكرية في وسط مقاطعة لوغانسك.

بدورها أفادت قوات الدفاع الشعبي بأن أحد عناصرها قتل يوم الخميس بعد استئناف القصف المدفعي على مدينتي سلافيانسك وكراماتورسك والبلدات المحيطة بهما.

تفاصيل الوضع الميداني مع موفدنا الى دونيتسك:

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون