طابعات للأشخاص بتقنية ثلاثية الأبعاد في بريطانيا

العلوم والتكنولوجيا

طابعات للأشخاص بتقنية ثلاثية الأبعاد في بريطانيامجسمات بشرية مطبوعة بتقنية 3 دي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751278/

بدأت طابعات لنماذج أشخاص بتقنيات ثلاثية الأبعاد في الظهور في محال بريطانية. الطابعات تحتوي على أربعة أجهزة مسح مزودة بأربعة كاميرات رقمية تتحرك فوق جميع أجزاء الجسم.

تنتج الكاميرات 1000 صورة رقمية، وأيضا تأخذ قياسات الجسم بالكامل، ويمكن تقريب فكرة عمل الجهاز بأنه يشبه الخياط الإلكتروني.

بعد تجميع كل هذه البيانات، تُرسل إلى مركز في شمال بريطانيا يسمى Asda’s Mini-Me ، حيث يتم هناك انتاج نماذج مصنوعة من طبقة رقيقة من مادة السيراميك، تطبع بواسطة التقنية ثلاثية الأبعاد.

يتم بناء كل نموذج بشكل متدرج من الأقدام وحتى الرأس، في طبقات رقيقة جدا يبلغ سمكها 0.1 ملليمتر، ويمكن تلوينها بأكثر من 16 مليون لون مختلف.

وسيتم لاحقا افتتاح الطابعات الثلاثية لنماذج الأشخاص في عشرة مراكز Asda ، ولم يُفصح بعد عن مواقعها، إلا أنه سيتم الكشف عنهم لاحقا في أغسطس/آب.

ويقول مطوّرو الجهاز عن أهميته أن الشخص يستطيع طباعة نموذج لنفسه في لحظات الحياة الهامة مثل التخرج أو الزواج، أو حتى عند الفوز في مسابقة رياضية.

كما أنه يعيد إلى الأذهان أهمية أن نلمس نموذجا لشخص نحبه بأيدينا، لا أن تظل الصور داخل الأدراج أو على شاشات الكمبيوتر فقط.

تبلغ تكلفة طباعة النموذج الواحد حوالي 100 دولار أمريكي، ويبلغ طوله حوالي 17 سم.

المصدر :RT + "ميل أونلاين"