غارات إسرائيلية جديدة على قطاع غزة

أخبار العالم العربي

غارات إسرائيلية جديدة على قطاع غزةمخيم النصيرات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750885/

شنت طائرات إسرائيلية، فجر الأحد 29 يونيو/حزيران أول يوم من الشهر الفضيل سلسلة غارات جوية متتالية على عدد من الأهداف في قطاع غزة.

وأفادت وكالة "وفا" بأن دوي انفجار ضخم هز مدينة غزة ووسط القطاع تبين أنه ناجم عن استهداف طائرة إف16 إسرائيلية بصاروخ موقعاً شمال غرب مخيم النصيرات، دمر بشكل كامل.

وكان هذا الموقع قد تعرض لقصف على مدار الأيام الماضية.

وقصفت طائرة حربية بصاروخين موقعاً إلى الشرق من مدينة رفح، جنوب القطاع، وألحقت أضرار جسيمة به وبالمنازل المجاورة.

كما أطلق صاروخان على موقع في مخيم البريج وسط القطاع، إضافةً إلى موقع في بلدة بيت حانون شمال القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وشنت طائرة حربية من نوع إف16 غارة بصاروخ على موقع أبو جراد في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، وألحقت به أضراراً جسيمة وفي الممتلكات القريبة.

وأطلقت طائرة حربية صاروخاً على "براكس" في أرض قرب مسجد الفاروق وسط حي الزيتون، وألحقت به أضراراً جسيمة وبالمنازل المجاورة.

كما تعرضت مدينة خانيونس، لغارتين على الأقل.

من جهة أخرى أفاد موقع "صوت إسرائيل" بأن الطيران الإسرائيلي أغار الليلة الماضية على 12" هدفاً إرهابياً" في قطاع غزة حيث رُصدت إصابات دقيقة. 

ونقل عن مصادر عسكرية إسرائيلية أن الأهداف شملت موقعاً لإنتاج الوسائل القتالية في شمال القطاع وهدفيْن آخريْن في وسطه وستة أهداف في جنوبه منها ثلاث منصات مخفية لإطلاق القذائف الصاروخية وثلاث منصات أخرى تقع تحت الأرض تعود لحركتي حماس والجهاد الإسلامي وتنظيمات أخرى. 

وجاءت الغارات الإسرائيلية رداً على إطلاق خمس قذائف من القطاع السبت أصابت إحداها مصنعاً في بلدة سديروت ما أدى إلى احتراقه كلياً وإصابة أربعة أشخاص بجروح طفيفة. 
المصدر: RT + وكالات