مقتل شخصين في غارة إسرائيلية على سيارة بقطاع غزة

أخبار العالم العربي

مقتل شخصين في غارة إسرائيلية على سيارة بقطاع غزةجرح 5 فلسطينيين بينهم طفل في قصف إسرائيل جنوب قطاع غزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750768/

قتل فلسطينيان في غارة جوية إسرائيلية الجمعة 27 يونيو/ حزيران استهدفت إحدى السيارات في قطاع غزة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة قوله إن "أشلاء شهيدين وصلت مجمع الشفاء الطبي إثر غارة صهيونية على سيارة في غزة".

وقال أحد شهود العيان: "أطلقت الطائرات الحربية الاسرائيلية صاروخا على سيارة مدنية في مخيم الشاطئ في محيط منزل اسماعيل هنية ما أدى إلى تفحمها واستشهاد من فيها".

وفي وقت سابق أفادت وزارة الصحة في حكومة حماس السابقة أن 5 فلسطينيين بينهم طفل أصيبوا بجروح مختلفة في قصف مدفعي إسرائيلي شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة إن "5 مواطنين أصيبوا بجروح متفاوتة أحدها إصابة خطرة لطفل (11 عاما) بشظايا في قصف مدفعي إسرائيلي شرق مدينة خانيونس".

وقال أحد شهود العيان إن "الدبابات الإسرائيلية قصفت مئذنتي مسجدين في المنطقة بعد إطلاق عدد من المقاومين قذائف باتجاه دبابة إسرائيلية، الأمر الذي أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين".

ويسود التوتر على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل مؤخرا بعد تصاعد عمليات إطلاق الصواريخ والغارات الجوية التي تشنها إسرائيل ردا على ذلك.

ويقوم الجيش والأجهزة الأمنية الإسرائيلية بعمليات مكثفة في إطار عملية البحث عن 3 شبان إسرائيليين اعتبروا مختطفين منذ 12 يونيو/حزيران في الضفة الغربية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن هؤلاء الإسرائيليين خطفوا بأيدي "عناصر من حماس" التي تسيطر على قطاع غزة.

المصدر:  RT + "أ ف ب"

الأزمة اليمنية