أوروغواي من دون سواريز وكولومبيا بلا فالكاو

الرياضة

أوروغواي من دون سواريز وكولومبيا بلا فالكاومدربا المنتخبين تاباريز وبيكرمان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750815/

يأمل المنتخب الكولومبي بالاستفادة من إيقاف مهاجم أوروغواي لويس سواريز، والتأهل إلى الدور ربع النهائي لمونديال البرازيل، عندما يلتقي المنتخبان في دور الـ 16 للبطولة.

 وتقام مباراة الفريقين على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو في ثاني مباريات دور الـ16.

وتعرضت أوروغواي لصدمة كبيرة بعد إيقاف "الفيفا" لمهاجمها سواريز 9 مباريات دولية رسمية ومنعه من لعب كرة القدم لـ 4 أشهر، بسبب قيامه بعضّ مدافع إيطاليا كييليني في دور المجموعات.

وكان سواريز غاب عن المباراة الأولى لمنتخب بلاده لعدم تعافيه من الإصابة، فخسرت أوروغواي أمام كوستاريكا 1-3، إلا أن مهاجم ليفربول قدم بعد عودته أداء رائعا أمام إنكلترا وقاد منتخب بلاده إلى الفوز 2-1.

وفي المباراة الثالثة مع ايطاليا، عضّ سواريز كتف كييليني من دون أن يطرده الحكم، وذلك قبل أن يسجل زميله المدافع دييغو غودين هدف التأهل 1-0، فوجه له الاتحاد الدولي بعدها أقصى عقوبة في تاريخ نهائيات كأس العالم.

 

5 منتخبات من أمريكا اللاتينية في دور الـ 16

تبدو كولومبيا الأفضل من بين المنتخبات الخمسة من أميركا الجنوبية التي تأهت إلى الدور الثاني

واللافت أن الفائز من هذه المواجهة سيقابل الفائز من مباراة البرازيل المضيفة وتشيلي، لتصفّي منتخبات أمريكا الجنوبية نفسها بنفسها قبل الوصول إلى دور الثمانية، باستثناء الأرجنتين التي وقعت في الجهة المقابلة للقرعة..

 

كولومبيا أيضا من دون نجمها فالكاو

استهل مزارعو القهوة مشوارهم بفوز على اليونان 3- 0 ثم ساحل العاج 2-1 وبرغم ضمان وصولهم السهل إلى الدور الثاني فقد سحقوا اليابان 4-1 رغم أن الأخيرة وضعت كل ثقلها للتأهل.

وكل ذلك من دون هدّاف كولومبيا راداميل فالكاو الذي تعرض لإصابة قوية في الركبة قبل عدة أشهر قضت على آماله بالمشاركة في النهائيات، لذا ستكون المواجهة لافتة بينهما من دون النجمين سواريز لدى أوروغواي وفالكاو في الجهة الكولومبية.

وبرع لاعب الوسط جيمس رودريغيز في غياب فالكاو وسجل في المباريات الثلاث، وكان العنصر الأقوى في تشكيلة الأرجنتيني خوسيه بيكرمان.

 

المواجهات المباشرة

التقى الفريقان 38 مرة وفازت كولومبيا 11 مرة وأوروغواي 18 وتعادلا 9 مرات، كما سجلت كولومبيا 43 هدفا مقابل 54 للأورغواي.

أما مواجهتهما الوحيدة في كأس العالم فكانت في الدور الأول عام 1962 لدى الجارة تشيلي عندما فازت أوروغواي 2-1، وآنذاك خرج الفريقان مبكرا بعد أن تصدر الاتحاد السوفيتي ويوغوسلافيا المجموعة وتأهلا سويا إلى دور الثمانية.

 

دييغو لوغانو وماريو أليبرتو

كافاني ورودريغيز

المصدر: RT

دوري أبطال اوروبا