الأوروغواي تبلغ ثمن نهائي مونديال 2014 وتحجز تذكرة العودة لإيطاليا إلى ديارها

الرياضة

الأوروغواي تبلغ ثمن نهائي مونديال 2014 وتحجز تذكرة العودة لإيطاليا إلى ديارهاالأوروغواي - إيطاليا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750530/

قاد كابتن الأوروغواي دييغو غودين منتخب بلاده الى الدور ثمن النهائي لمونديال البرازيل على حساب نظيره الايطالي.

انتزع منتخب الأوروغواي بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 لنهائيات بطولة كأس العالم بالبرازيل، من نظيره الإيطالي بفوزه عليه بهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما الثلاثاء 24 يونيو، على ملعب "أرينا داس دوناس" بمدينة ناتال، وذلك في الجولة الثالثة الأخيرة لدور المجموعات .

الأوروغواي إيطاليا

ويدين منتخب الأوروغواي بالفضل في فوزه لقائده المدافع دييغو غودين الذي سجل هدف اللقاء الوحيد له في الدقيقة الـ 81 بتسديدة رأسية رائعة في الزاوية اليسرى من الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون بعد تمريرة من الجهة اليمنى.

GIUSEPPE CACACE / AFP

وأكمل الأزوري الإيطالي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الـ 59 بعد طرد اللاعب كلاوديو ماركيزيو بسبب الخشونة الزائدة.

الأوروغواي إيطاليا

وحقق منتخب الأوروغواي "السماوي" بطل العالم مرتين والأول في التاريخ، فوزه الأول على "الأزوري" الايطالي بطل العالم لأربع مرات، في نهائيات كأس العالم وذلك بعد تعادل في مونديال 1970، وهزيمة في مونديال 1990، كما ثأر لهزيمته في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في مسابقة كأس القارات في العام الماضي في البرازيل التي انتهت بفوز الآزوري بركلات الجزاء الترجيحية.

الأوروغواي

واحتلت الأوروغواي المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف خلف كوستاريكا، وستلعب في دور الـ 16 مع بطل المجموعة الثالثة التي تتصدرها كولومبيا برصيد 6 نقاط، وتليها كوت ديفوار في المركز الثاني برصيد ثلات نقاط، ومن ثم اليابان واليونان برصيد نقطة واحدة لكل منهما، بينما ستلعب كوستاريكا ضد ثاني المجموعة الثالثة.

الأوروغواي إيطاليا

المصدر: RT

دوري أبطال اوروبا