محاربو الصحراء في مواجهة أنياب الدب الروسي في مونديال البرازيل

الرياضة

محاربو الصحراء في مواجهة أنياب الدب الروسي في مونديال البرازيلالمنتخب الجزائري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750701/

يلتقي اليوم المنتخب الجزائري خصمه الروسي في مواجهة فاصلة في المجموعة الثامنة لمونديال البرازيل، حيث يتأهل الفائز إلى الدور التالي للبطولة بصحبة بلجيكا والتي تأهلت سابقا.

ورغم الهزيمة التي مني بها المنتخب الروسي 0-1 أمام بلجيكيا يوم الأحد الماضي، إلا أن الفرصة مازالت سانحة لرجال المدرب كابيلو للعبور إلى الدور الثاني للبطولة، في حال تغلبهم على منتخب الخضر بمدينة كوريتيبا البرازيلية، وبشرط عدم فوز كوريا الجنوبية على بلجيكا بنتيجة كبيرة في المباراة الأخرى للمجموعة.

ويحتل الشياطين الحمر والذين تأهلوا من الجولة الماضية المركز الأول للمجموعة برصيد 6 نقاط، أمام الجزائر بفارق 3 نقاط، فيما تعود روسيا للمركز الثالث بنقطة يتيمة وبفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية.

كابيلو بين صعوبات قاتلة وتحسن ملحوظ

وواجه مدرب المنتخب الروسي كابيلو، الذي يعمل على بناء فريق قوي تحضيرا لمونديال 2018 في روسيا، صعوبات في مباراة فريقه الماضية مع بلجيكا حيث عجز عن مقارعة نجم الشياطين الحمر إيدن هازارد ورفاقه. وتعرض ابناء كابيلو للكثير من المرتدات الخطيرة، على الرغم من استحواذهم على اللعب بشكل أكبر في النصف الثاني.

لكن ما يساعد الإيطالي كابيلو اليوم على دخول المباراة بأعصاب باردة هو تحسن أداء لاعبيه الشابين أليكسي كوزلوف وماكسيم كانينوكوف وأيضا ألكسندر كوكورين.

وتبدو خبرة قلبي الدفاع سيرغي إغناشيفيتش، الذي لعب مباراته الدولية رقم 100 في لقاء بلجيكا، وفاسيلي بيرزوفسكي قائد الفريق، في غاية الأهمية والقيمة للقياصرة في مباراتهم أمام الجزائر.

ويلتقي كابيلو المنتخب الجزائري للمرة الثانية في المونديال، بعد مواجهته في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا عندما كان مدربا للمنتخب الإنكليزي، وخرج وقتها من المباراة بالتعادل السلبي فقط.

الجزائر لتحقيق الانجاز التاريخي

تحلم الجزائر أثناء ملاقتها لروسيا في اجتياز دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخها، مستفيدة من الأداء الباهر الذي قدمه لاعبوها في المباراتين السابقتين حيث حققوا أول انتصار مونديالي لهم منذ نسخة 1982 بإسبانيا، وكذلك أكبر انتصار في تاريخ المنتخبات العربية والإفريقية حين فازوا على كوريا الجنوبية 4-2.

ويبقى أمام المحاربين الجزائريين الآن تحقيق الإنجاز الأكبر بالتأهل للمرة الأولى لدور الـ16 في تاريخ مشاركاتهم، حيث فشلوا في تخطي هذا الدور في 3 نسخ ماضية.

وعلى المنتخب العربي الفوز في المباراة للتأهل بصحبة بلجيكا، أما التعادل فقد يبعده عن البطولة في حال فازت كوريا على بلجيكا بفارق يزيد عن 3 أهداف.

ويعتمد مدرب المنتخب الجزائري البوسني وحيد خليلودزيتش على عدد من نجومه البارزين والمتألقين أمثال مهاجم فالنسيا سفيان فيغولي ومهاجم سبورتنغ لشبونة إسلام سليماني ولاعب وسط غرناطة ياسين براهيمي.

 

حارس الجزائر مبلوحي

تدريبات المنتخب الجزائري

الجزائر - روسيا

المنتخب الجزائري

المصدر: RT

دوري أبطال اوروبا