الفيفا يبحث عن عقوبة للهدّاف العضّاض.. مرة أخرى لم يعرف من أين تعضّ الكتف

الرياضة

الفيفا يبحث عن عقوبة للهدّاف العضّاض.. مرة أخرى لم يعرف من أين تعضّ الكتف كتف كلييني بعد عضة سواريز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750579/

استغل مهاجم المنتخب الأوروغواني سواريز قوته الفكية الضاربة للمرة الثالثة في تاريخه، للتخلص من ضغط المدافعين عليه، وذلك أثناء مواجهة منتخبه لإيطاليا في مونديال البرازيل.

وأقدم مهاجم ليفربول سواريز على عض مدافع المنتخب الإيطالي كلييني في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الأمريكي الجنوبي 1-0، وتأهله لدور الـ 16 لكأس العالم على حساب الآزوري  في المجموعة الرابعة.

وظهرت مهارات سواريز الفكية للمرة الأولى في الدوري الهولندي عندما قام بعض لاعب ايندهوفن عثمان بقال، أثناء مباراة فريقه السابق آياكس أمستردام.

وكرر أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الحادثة نفسها العام الماضي في مباراة ليفربول وتشيلسي، في حين كانت الضحية حينها المدافع الصربي ايفانوفيتش.

سواريز يعض إيفانوفيتش

وعلق سواريز على هوايته الغريبة بأن أمورا كهذه تحدث في منطقة الجزاءـ خصوصا في لحظات احتكاك صدر المهاجم بالمدافعين، في حين دافع عن نفسه بالشكوى من ضربة تلقاها في عينه.

الفيفا يتعامل مع "العضة" بصرامة

من جهته أعلن "الفيفا" أنه بدأ إجراءاته التأديبية تجاه سواريز، مؤكدا أن اللاعب واتحاد الكرة الأوروغوياني ملزمان بتقديم إفادتهما عن الواقعة، وخلال مهلة تنتهي مساء اليوم الأربعاء 25 يونيو/حزيران.

وتنص إحدى مواد قانون الانضباط بالفيفا على أن اللجنة التأديبية هي المسؤولة عن فرض العقوبات في حالة الإدانة بانتهاكات وقعت خلال مباراة ولم يلاحظها الحكم وقت حدوثها.

وينص القانون أيضا على منح الفرصة لتقديم الأدلة، بما في ذلك تقارير الحكام وأقوال الأطراف المعنية والشهود وكذلك الأدلة المادية والتسجيلات الصوتية والمرئية.

 

سواريز يتألم بعد عضه لـ كلييني

الشركات الكبرى تستغل سواريز كمادة إعلانية

لم تفوت الشركات العالمية فرصة عضة سواريز من دون الاستفادة منها، فقد قالت إحدى شركات العلكة "امضغوا العلكة.. ولا تقتربوا من لاعبي كرة القدم."

في حين روجت شركة شوكولا بقولها "لويس سواريز.. في المرة التالية حين تشعر بالجوع التقط الشوكولا."

وشركة أخرى عبرت "لويس سواريز.. إن كنت تشعر بالجوع فعلا فلم لا تقضم قطعة من خضراواتنا."

المصدر: RT + وكالات