تبادل اتهامات بخرق الهدنة وخطة السلام في شرق أوكرانيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750573/

تبادلت قوات الأمن الأوكرانية وقوات الدفاع الشعبي في شرق أوكرانيا الاتهامات بالاستمرار في إطلاق النار وخرق شروط الهدنة وخطة السلام.

وأعلن المتحدث باسم العملية الأمنية للقوات الأوكرانية فلاديسلاف سيليزنيوف أن هناك "أدلة قاطعة" تشير إلى خرق المسلحين بشرق أوكرانيا لشروط التسوية السلمية بالمنطقة.

وكتب سيليزنيوف على صفحته في موقع "فيسبوك" أن القوات الأوكرانية قامت بتشغيل أجهزة لتسجيل الخروقات من قبل المسلحين وبث قصف المسلحين لمواقع قوات الأمن الأوكرانية بشكل مباشر.

وأكد المتحدث باسم العملية الأمنية على ضرورة الالتزام بشروط خطة السلام لتسوية الأزمة في شرق أوكرانيا.

من جانبه اتهم رئيس وزراء "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من جانب واحد ألكسندر بوروداي القوات الأوكرانية بعدم وقف إطلاق النار.

وأشار بوروداي مساء الثلاثاء إلى استمرار قصف مدينة سلافيانسك وضواحي دونيتسك.

وقال إن كييف الرسمية حاولت الاحتيال على ممثلي شرق أكرانيا من خلال إرسال "مجموعة الاتصال" غير القادرة على التأثير في الوضع، مضيفا "لا يبقى لنا سوى أن نواصل خوض المعركة".

"جمهورية دونيسك" تؤكد إسقاط مروحية أوكرانية وعلى متنها 9 عسكريين "ردا على خرق الهدنة" من قبل كييف

من جهة أخرى أكد المكتب الإعلامي لـ "جمهورية دونيتسك الشعبية" إسقاط مروحية عسكرية أوكرانية من طراز "مي-8" في سلافيانسك يوم الأربعاء.

وصرّح المتحدث باسم "جمهورية دونيتسك" أندريه بورغين بأن إسقاط المروحية جاء ردا على خرق الجانب الأوكراني لشروط الهدنة، قائلا إن الهدنة لم تطبق في الواقع وأن حوالي 150 من عناصر القوات الأوكرانية حاولوا يوم الاثنين اقتحام مدينة دونيتسك.

وكان المتحدث باسم العملية الأمنية الأوكرانية فلاديسلاف سيليزنيوف قد أفاد في وقت سابق يوم الثلاثاء بأن المروحية الأوكرانية أسقطت قرب سلافيانسك في الساعة الخامسة مساء تقريبا بعد إطلاق صاروخ باستخدام نظام الدفاع الجوي المحمول، مشيرا إلى أن 9 عسكريين كانوا على متن المروحية قتلوا، بحسب المعلومات الأولية.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون