ألمانيا الأفضل في المونديال والبرتغال تتلقى رباعية في المجموعة السابعة

الرياضة

ألمانيا الأفضل في المونديال والبرتغال تتلقى رباعية في المجموعة السابعة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/715725/

قدم المنتخب الألماني مستوى ممتازا عندما فاز على خصمه البرتغالي بنتيجة ساحقة 4-0، ضمن منافسات المجموعة السادسة للمونديال في البرازيل.

قدم المنتخب الألماني مستوى ممتازا عندما فاز على خصمه البرتغالي بنتيجة ساحقة 4-0، ضمن منافسات المجموعة السادسة للمونديال في البرازيل.

وسجل للمانشافت توماس مولر في الدقيقة 12 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف ماتس هوملز الهدف الثاني للماكينات في الدقيقة  32. وعاد مولر وسجل هدفين في الدقيقتين 46 و78.

وتتصدر ألمانيا مجموعتها برصيد 3 نقاط، قبل المواجهة الثانية للمجموعة بين غانا والولايات المتحدة.

 

ألمانيا تظهر تنظيما عاليا في خطوطها الثلاثة

لعب المنتخب الألماني بتشكيلة 4-3-3 ، وزج مدرب المنتخب يواخيم لوف بالثلاثي ماريو غوتسه وتوماس مولر ومسعود أوزيل في المقدمة، ومن الوسط لعب فيليب لام وتوني كروس وخلفهم سامي خضيرة كعنصر ارتكاز. وأظهر الخطان تنظيما ممتازا حيث تبادل اللاعبون الخمسة مراكزهم بشكل ممتاز وبنوا الهجمات بطريقة مدروسة، بينما ساعد خضيرة ايضا على نقل الكرة بسرعة من الدفاع إلى العمق البرتغالي.

وفي الدفاع أظهر ماتس هوملز ومرتساكر أداء جبارا في الذود عن مرماهما ومن خلفهم حارس المرمى المتألق مانويل نوير الذي ظهر بصحة جيدة بعد تعافيه من الإصابة مؤخرا.

أما الظهيران بواتيغ وهوفيدس فقدما أداء مختلفا عن الذي ظهر في الوديات قبل البطولة، وشاركا في نقل الكرة بسرعة، عدا عن مجهودهم الدفاعي.

وشهدت بداية المباراة تكافؤاً من كلا الطرفين، في حين كاد البرتغاليون أن يفتتحوا التسجيل لولا تألق نوير.

وفي الدقيقة 12 توغل عوتسه إلى العمق البرتغالي ليتعرض لعرقلة من بيرار، ليعلن الحكم عن ركلة جزاء ترجمها توماس مولر إلى أول أهداف الماكينات 1-0.

ولم يستطع أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو جنبا إلى ناني من إيجاد المساحات الكافية والوصول للدفاع الألماني إلا في حالات نادرة.

وفي الدقيقة 32 استغل هوملس ركنية نفذها كروس، وحولها بدوره إلى المرمى  البرتغالي برأسية تفوق بها على برونو ألفيش 2-0.

وأكملت البرتغال المباراة بعشرة لاعبين بعد الدقيقة 37 عندما تلقى بيبي بطاقة حمراء بعد احتكاك غير مبرر مع توماس مولر.

وفي الدقيقة 46 أنهى مولر على رونالدو ورفاقه بهدف ثالث بعد أن أكمل عرضية من كروس 3-0.

في الشوط الثاني بدأ باولو بينيتو مدرب البرتغال المباراة بمهاجم آخر أندريا ألمايدا إلا أن الأخير لم يقدم جديدا مع التألق الألماني في الدفاع والسيطرة على الكرة في الوسط، بالاضافة إلى تمرير الكرة بشكل صحيح بنسبة كبيرة جدا.

وفي الدقيقة 79 أكمل مولر الهاتريك بهدف رابع لفريقه وثالث على المستوى الشخصي، بعد أن أكمل عرضية من شورلة 4-0.

وتعد ألمانيا الآن المنتخب الأفضل في المونديال بقوة هجومية ضاربة، وتنظيم ممتاز على مستوى الخطوط الثلاثة، عدا عن دكة الإحتياط التي تملكها والتي من الممكن أن تكون فريقا ألمانيا آخر ينافس أيضا على لقب البطولة.

 

 

 

 

المصدر: RT

دوري أبطال اوروبا