الحواسب اللوحية الجديدة من سامسونغ تدخل الأسواق البريطانية

العلوم والتكنولوجيا

الحواسب اللوحية الجديدة من سامسونغ تدخل الأسواق البريطانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/715605/

بدأت شركة "بي.سي.وورلد" ببريطانيا في تلقي طلبات الحجز لشراء موديلّي كمبيوتر سامسونغ اللوحي غالاكسي إس 8.4 و 10.5.

بدأت شركة "بي.سي.وورلد" ببريطانيا في تلقي طلبات الحجز لشراء موديلّي كمبيوتر سامسونغ اللوحي غالاكسي إس 8.4 و 10.5.

يبلغ سعر الجهاز من حجم 8.4 زهاء 560 دولارا أمريكيا. بينما يبلغ سعر الجهاز الأكبر حجما 10.5 مبلغ 710 دولارات أمريكية.

وهذا يعني أن الجهاز الجديد بنوعيه أغلى سعرا من "آي باد ميني" و "آي باد اير"، بالرغم من أن الموديلين بـ 16 غيغابايت، ولم تعرض الشركة موديلا بـ 32 غيغابايت بعد.

ويمكن القول أن مواصفات الجهازين تأتي لتنافس الغريم التقليدي "آبل"، مع شاشة عرض LG G3، بدقة تصل إلى 1600x2560 ، ومعالج ثماني النواة "اكسينوس5". ويأتي الجهاز الجديد بنوعيه أكثر نحافة من مثيله "آي باد اير"، حيث يصل سمك الجهاز إلى 6.6 ملليمتر، بينما سمك "آي باد اير" يبلغ 7.5 ملليمتر.

يعمل الموديلان الجديدان من سامسونغ غالاكسي إس بنظام تشغيل غوغل "آندرويد 4.4 كيت كات"، المخصص لهواتف وأجهزة سامسونغ، وهما محمّلان بتطبيقات، مثل تطبيق كرة القدم "كيك"، كما أن لهما القدرة على الرد على الاتصالات الهاتفية مع ربطهم بهواتف سامسونغ. ويشبه ذلك التطبيق الموجود على أجهزة "آبل"، والتي تستخدم نظام التشغيل "ماك أو إس إكس يوسمايت".

حجم الذاكرة العشوائية في الجهازين تبلغ 3 غيغابايت. بينما الذاكرة الداخلية سواء ان كانت 16 أو 32 غيغابايت، يمكن استبدالها بذاكرة تصل الى 128 غيغابايت عن طريق كروت SD المتناهية الصغر. الأجهزة مثبتة بها كاميرات مزدوجة 8 و 2 ميغابيكسل، وبلوتوث 4.0، مع الاتصال الاختياري 4G.

وبالرغم من أن سامسونغ لم تحدد بعد ميعادا لإطلاق الجهازين، إلا أن شركة بي سي وعدت بالتزامها بشحن الأجهزة المحجوزة  في الميعاد الذي حددته في 4 من يوليو/تموز.

المصدر : RT + "ذا انكوايرر"

أفلام وثائقية