مقتل شاب فلسطيني برصاص إسرائيلي ونتانياهو يطلب مساعدة عباس للإفراج عن المخطوفين (فيديو)

أخبار العالم العربي

مقتل شاب فلسطيني برصاص إسرائيلي ونتانياهو يطلب مساعدة عباس للإفراج عن المخطوفين (فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/715209/

قتل شاب فلسطيني فجر يوم الإثنين 16 يونيو/حزيران برصاص الجيش الاسرائيلي في مخيم الجلزون شمال رام الله، بينما طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي من الرئيس الفلسطيني المساعدة.

قتل شاب فلسطيني فجر يوم الإثنين 16 يونيو/حزيران برصاص الجيش الاسرائيلي في مخيم الجلزون شمال رام الله، بينما طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي من الرئيس الفلسطيني المساعدة.

وقال الاسعاف الفلسطيني ان الشاب احمد الصبارين (20 عاما) قتل جراء إصابته برصاصة في الصدر،  وذلك أثناء مواجهات شهدها مخيم الجلزون بعد اقتحام قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي له فجر يوم الإثنين.

 

يأتي ذلك فيما أصيب عدد من المواطنين في قصف شنته طائرات حربية إسرائيلية فجر الإثنين، على عدد من الأهداف والمواقع في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأفاد وكالة وفا الفلسطينية ، بأن طائرات من نوع "إف 16" قصفت بصاروخ موقعاً بين مدينتي خان يونس ودير البلح، ما أدى إلى اشتعال النيران وتدمير الموقع وبث حالة من الخوف في صفوف المواطنين سيما الأطفال.

وتشهد أجواء القطاع تحليقاً مكثفاً للطيران الحربي الإسرائيلي، خاصةً طائرات الاستطلاع طوال ساعات الليل وحتى ساعات الفجر وعلى ارتفاعات منخفضة، فيما تشهد المناطق الحدودية شمال وشرق القطاع تحركات غير اعتيادية للآليات الإسرائيلية.

الرئيس الفلسطيني يدين الأحداث الأخيرة

إلى ذلك دان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سلسلة الأحداث التي جرت في الأسبوع الماضي، ابتداء من خطف ثلاثة فتيان إسرائيليين وانتهاء بسلسلة الخروقات الإسرائيلية المتلاحقة، سواء فيما يتعلق بإضراب الأسرى أو الاقتحامات للبيوت الفلسطينية والاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون وجيش الاحتلال والتي أدت إلى مقتل شاب فلسطيني وملاحقة الكثير من المدنيين.

وقالت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها، إنها "تؤكد مرة أخرى على ضرورة عدم اللجوء إلى العنف من أي طرف كان، خاصة وأن موقف الرئيس هو استمرار العمل المكثف على ضرورة إطلاق سراح الأسرى المتفق عليهم وجميع الأسرى في السجون عند توقيع أي اتفاق نهائي".

نتانياهو يطلب مساعدة عباس فيما يخص المخطوفين

وفي سياق متصل طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين المساعدة في جهود البحث عن الإسرائيليين المختطفين.

ونقل بيان أصدره مكتب رئيس الوزراء عن نتانياهو قوله لعباس في اتصال هاتفي "أتوقع منكم المساعدة في استعادة الشبان المخطوفين والقبض على خاطفيهم".

والمكالمة الهاتفية هي أول حوار يعلن عنه بين نتانياهو وعباس منذ أن وقع الرئيس الفلسطيني اتفاق مصالحة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في ابريل/نيسان وتجميد نتانياهو لمحادثات السلام التي تتوسط فيها الولايات المتحدة.

حملة اعتقالات اسرائيلية واسعة

وبحثا الشبان الإسرائيليين، تشن قوات الأمن الإسرائيلية حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية تتركز على قيادات من حماس والجهاد الاسلامي طالت 21 نائبا في المجلس التشريعي.

إلى ذلك نقلت وكالة رويترز عن مصور "إن قوات الأمن الاسرائيلية اعتقلت فجر يوم الإثنين في مدينة الخليل عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي إضافة الى 60 آخرين".

من جانبه أوضح نادي الأسير في بيان له أن جميع النواب الذين تم اعتقالهم هم أسرى سابقون قضوا سنوات في سجون الاحتلال، على رأسهم رئيس المجلس التشريعي د. عزيز دويك، فيما يستمر عدد منهم في خوض معركتهم ضد الاعتقال الإداري. 

ومن جهتها، قالت المتحدثة باسم نادي الأسير الفلسطيني اماني سراحنة لوكالة "فرانس برس" انه تم اعتقال 60 شخصا ليل الاحد الاثنين ولكنها اشارت الى ان الاعتقالات "ما زالت جارية" في الخليل.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن يوم الأحد أن "80 فلسطينيا اعتقلوا فجر الأحد في إطار تنفيذ العملية العسكرية الهادفة للبحث عن المراهقين الثلاثة المخطوفين. وسيستخدم الجيش كافة الوسائل الممكنة لحل هذه المشكلة".

ويشار إلى أن تنظيما سلفيا يطلق على نفسه اسم "دولة الإسلام في العراق والشام وبيت المقدس" قد أعلن مسؤوليته عن اختطاف الإسرائيليين الثلاثة بينما اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حركة حماس والرئيس الفلسطيني محمود عباس بضلوعهم في هذه العملية.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية