مقتل 3 أشخاص في محاولة اغتيال رئيس "جمهورية دونيتسك الشعبية" (فيديو)

أخبار العالم

مقتل 3 أشخاص في محاولة اغتيال رئيس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/714313/

قتل 3 أشخاص وأصيب 4 آخرون في انفجار وقع مساء الخميس 12 يونيو/حزيران بالقرب من مقرّ حكومة "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من جانب واحد في مدينة دونيتسك شرق أوكرانيا.

قتل 3 أشخاص وأصيب 4 آخرون في انفجار وقع مساء الخميس 12 يونيو/حزيران  بالقرب من مقرّ حكومة "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من جانب واحد في مدينة دونيتسك شرق أوكرانيا.

وجاء في بيان صدر عن حكومة "دونيتسك" ونشر على موقعها في الإنترنت صباح الجمعة 13 يونيو/حزيران: "حتى الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي توفي 3 من 7 مصابين في انفجار سيارة في موقف السيارات بالقرب من مبنى الحكومة".

وكانت وسائل إعلام قد أفادت مساء الخميس أن زعيم "جمهورية دونيتسك الشعبية" دينيس بوشيلين نجا مما يبدو أنه محاولة اغتيال، فجّر فيها مجهولون سيارته في مدينة دونيتسك.

وأوضح مصدر إعلامي في "الجمهورية" أن بوشيلين لم يكن داخل السيارة لحظة التفجير الذي أسفر عن إصابة 7 أشخاص من حراسه ومن المارة بجروح.

من جانبها قالت سلطات "الجمهورية" في صفحتها الرسمية على "تويتر" إن السيارة انفجرت لدى انطلاقها من مقرّ الحكومة في مدينة دونيتسك، مضيفة أن أجهزة الأمن ترجّح محاولة الاغتيال.

وهذه هي المرة الثانية التي يتعرض فيها بوشيلين لمحاولة اغتيال خلال شهر واحد، إذ سبق أن قتل مساعده في إطلاق نار على سيارة بوشيلين في 7 يونيو/حزيران الجاري.

 تعليق رئيس المجلس الأعلى لجمهورية دونيتسك الشعبية السيد دينيس بوشيلين في حوار لقناة RT:

المصدر: RT + وكالات