موسكو تعول على تنفيذ بوروشينكو تعهداته بوقف عمليات الجيش بشرق أوكرانيا

أخبار روسيا

موسكو تعول على تنفيذ بوروشينكو تعهداته بوقف عمليات الجيش بشرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/712881/

أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تعول على أن تتجسد تعهدات الرئيس الأوكراني الجديد بيوتر بوروشينكو بوقف العملية التنكيلية في شرق البلاد في غضون الأسبوع الجاري.

أعلن مفوض وزارة الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان والديموقراطية وسيادة القانون قسطنطين دولغوف أن موسكو تعول على أن تتجسد تعهدات الرئيس الأوكراني الجديد بيوتر بوروشينكو بوقف العملية التنكيلية في شرق البلاد في غضون الأسبوع الجاري، تتجسد في اعمال محددة.

وفي مقابلة متلفزة أشار دولغوف إلى أن الحديث في الظروف الراهنة بالمنطقة لا يمكن ان يدور عن تحسين الوضع الإنساني هناك...فالاوامر تعطى من كييف بقصف ادارة المنطقة من الجو.. وهذا يعني ان لهم اهدافا ما في ذلك.  

هذا ولفت الدبلوماسي الروسي إلى قدر من الخمول في عمل المنظمات الإنسانية الدولية في أوكرانيا، حيث تركز هذه المنظمات على ضمان أمن موظفيها قبل كل شيء، الأمر الذي يدفع روسيا إلى الإصرار على وقف العنف وإنهاء العملية التنكيلية كشرط لا بد منه لتوسيع المجال أمام وصول مساعدات إنسانية إلى المنطقة.

مع ذلك أشار دولغوف إلى أن استمرار المواجهات لا تقلل من مسؤولية المنظمات الإنسانية، مضيفا أن الجهات المعنية الروسية تواصل الاتصالات معها وتتخذ الإجراءات اللازمة.

المصدر: RT + "إيتار – تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة