رئيس الوزراء الصربي: الحكومة لم تتخذ بعد قرارا بشأن "السيل الجنوبي"

مال وأعمال

رئيس الوزراء الصربي: الحكومة لم تتخذ بعد قرارا بشأن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/712593/

أعلن رئيس الوزراء الصربي ألكسندر بوتشيتش أن حكومة بلاده لم تتخذ بعد قرارا بشأن مشروع خط أنابيب الغاز "السيل الجنوبي"، وذلك بعد تردد أنباء عن قرار صربيا إرجاء موعد بدء أعمال البناء.

أعلن رئيس الوزراء الصربي ألكسندر بوتشيتش في مؤتمر صحفي الاثنين 9 يونيو/حزيران أن حكومة بلاده لم تتخذ بعد قرارا بشأن مشروع خط أنابيب الغاز "السيل الجنوبي".

وقال فوتشيتش إن "مثل هذا القرار يصدر عن الحكومة، والحكومة لم تنعقد بعد. يسير كل شيء بالنسبة لنا وفقا للخطة المقررة. وفي حال أي تغيير، ستصدر الحكومة قرارا وسيتم إبلاغكم بذلك".

يأتي ذلك بعيد إعلان زورانا ميخايلوفيتش نائبة رئيس الوزراء، وزيرة البناء والنقل والبنية التحتية الصربية أن بلادها ستضطر لإرجاء بدء أعمال بناء خط أنابيب الغاز "السيل الجنوبي".

ونقلت وكالة الأنباء الصربية "تانيوغ" الاثنين 9 يونيو/حزيران عن ميخايلوفيتش قولها إن "بلغاريا هي العقدة، ونحن متوقفون لحين انتهاء المفاوضات بين بلغاريا والاتحاد الأوروبي وبين الاتحاد الأوروبي وروسيا".

من جهته، قال وزير التعدين والطاقة الصربي ألكسندر أنتيتش إن مستقبل "السيل الجنوبي" مرهون أولا وقبل كل شيء بالاتفاقات بين المفوضية الأوروبية ودول الاتحاد الأوروبي وروسيا. وأضاف أن "مشروع "السيل الجنوبي" مهم بالنسبة لنا كمشروع طاقة وتنمية على حد سواء. ولكن صربيا مجرد إحدى الدول التي سيمر عبرها خط أنابيب الغاز، ونحن البلد الوحيد غير العضو في الاتحاد الأوروبي باستثناء روسيا".

يأتي ذلك غداة إعلان بلغاريا وقف العمل بمشروع "السيل الجنوبي" لحين موافقة المفوضية الأوروبية.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

توتير RTarabic