الكرملين يتوقع أن تحقق مجموعة الاتصال حول أوكرانيا تقدما "خلال أيام"

أخبار العالم

الكرملين يتوقع أن تحقق مجموعة الاتصال حول أوكرانيا تقدما
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/712525/

صرّح دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية بأن عمل مجموعة الاتصال لتنفيذ خطة السلام بشرق أوكرانيا قد يؤدي إلى تحقيق تقدم خلال الأيام القريبة المقبلة.

صرّح دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية بأن عمل مجموعة الاتصال لتنفيذ خطة السلام بشرق أوكرانيا قد يؤدي إلى تحقيق تقدم خلال الأيام القريبة المقبلة.

وقال بيسكوف يوم الاثنين 9 يونيو/حزيران، إن العمل يجري على مستوى الخبراء على أساس حديث مقتضب بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني بيوتر بوروشينكو على هامش الاحتفالات في النورماندي الأسبوع الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن أول اجتماع لمجموعة الاتصال حول أوكرانيا عقد في كييف يوم الأحد بمشاركة الرئيس بيوتر بوروشينكو وسفير أوكرانيا في برلين بافيل كليمكين والمبعوثة الخاصة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا هايدي تاليافيني والسفير الروسي في كييف ميخائيل زورابوف.

وأكد بوروشينكو خلال هذا اللقاء أنه من الضروري وقف إطلاق النار في المناطق الشرقية خلال أسبوع.

موسكو تأمل في قيام مبعوثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بتنفيذ خطة تسوية الأزمة الأوكرانية

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تأمل في أن تقوم مبعوثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا هايدي تاليافيني بنشاط بتنفيذ بنود بيان جنيف حول وقف العنف في جنوب شرق أوكرانيا وإطلاق حوار وطني بمشاركة ممثلي كافة القوى السياسية والمناطق في البلاد.

وأكدت الخارجية الروسية أن موسكو تدعم "خارطة الطريق" لتسوية الأزمة الأوكرانية التي طرحتها الرئاسة السويسرية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي تعتبر امتدادا لبيان جنيف الصادر في 17 أبريل/نيسان الماضي.

ودعت الوزارة تاليافيني إلى العمل على التوصل إلى اتفاقات ثابتة حول وقف العنف فورا وتهيئة الظروف لإطلاق حوار أوكراني شامل حقيقي.

وأكدت الخارجية الروسية أن السفير الروسي في كييف ميخائيل زورابوف يشارك في مختلف المشاورات من أجل دعم جهود منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في تنفيذ "خارطة الطريق".

وأضافت أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد موقف موسكو هذا في  مكالمة هاتفية مع الرئيس الحالي لهذه المنظمة الدولية ديديه بوركهالتر.

إفادة مراسل قناة RT:

المصدر: RT + "إيتار تاس"

مظاهرات في فلسطين ضد قرار ترامب