كاميرا RT ترافق تقدم الجيش السوري في ريف حلب الجنوبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/712249/

شهدت العمليات العسكرية ارتفاعا في وتيرتها على مختلف محاور الأرياف الجنوبية لحلب. وبعد التقدم الذي حققه الجيش السوري شمالي المدينة، أحكمت وحداته الطوق على مناطق في ريفها الجنوبي.

بعد أيام من انتهاء الانتخابات الرئاسية، يواصل الجيش السوري تنفيذ عملية عسكرية واسعة في ريف حلب الجنوبي، محققا، حسب مصادر رسمية، نتائج ملموسة، في إطار سعيه لإقامة منطقة عازلة وخالية من الوجود المعارض، جنوبي العاصمة الإقتصادية للبلاد حلب.

وشهدت العمليات العسكرية ارتفاعا في وتيرتها على مختلف محاور الأرياف الجنوبية لحلب. فبعد التقدم الذي حققه الجيش السوري شمالي المدينة، وسيطرته على قرى وبلدات، أحكمت وحداته الطوق على مناطق في الريف الجنوبي للمدينة.

واستعادت وحدات الجيش مواقع مطلة على مقر كتيبة الدفاع الجوي، وذلك ضمن عمليات خاصة استهدفت قطع الإمدادات عن المعارضة المسلحة من جبل الأربعين في الجهة الغربية، وفق ما أكدته مصادر عسكرية .

وفي خضم المعارك الدائرة، ومع كثافة النيران في المنطقة، تعرض فريق RT لعمليات قنص من مسلحين معارضين، وذلك خلال محاولتهم الانتقال من منطقة لأخرى، إلا أن الرد المدفعي المباشر من الجيش السوري منعهم من التقدم.

التفاصيل في التقرير المصور

الأزمة اليمنية